الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
05:13 م بتوقيت الدوحة

الليلة صراع شرس على لقب الفردي

قرعة المنتخبات الآسيوية لبطولة «6 ريد» تضع «الأدعم» في الخامسة والسادسة

علاء الدين قريعة

الثلاثاء، 25 يونيو 2019
قرعة المنتخبات الآسيوية لبطولة «6 ريد» تضع «الأدعم» في الخامسة والسادسة
قرعة المنتخبات الآسيوية لبطولة «6 ريد» تضع «الأدعم» في الخامسة والسادسة
أوقعت قرعة بطولة آسيا للمنتخبات «6 ريد»، التي سُحبت أمس الاثنين، منتخبنا الوطني في المجموعتين الخامسة والسادسة. فجاء منتخب قطر ب في المجموعة الخامسة بجانب إيران وهونج كونج، وفي المجموعة السادسة قطر أ بجانب عُمان وتايلاند.
فيما ضمت المجموعة الأولى: باكستان أ، والهند ب، وسنغافورة. بينما تضم المجموعة الثانية: الهند أ، وأفغانستان، والأردن. وضمت المجموعة الثالثة: الصين، وسوريا، والعراق. وفي المجموعة الرابعة: باكستان ب، وميانمار، والفلبين.
وستبدأ منافسات المنتخبات عقب ختام بطولة آسيا «6 ريد» للفردي، اليوم الثلاثاء. وسيفتتح منتخب قطر ب مبارياته في المجموعة الخامسة بلقاء المنتخب الإيراني، ثم مواجهة منتخب هونج كونج، فيما يلتقي منتخب قطر أ مع منتخبي تايلاند وعُمان.
وسيترشح بطل كل مجموعة ووصيفه لربع النهائي، فضلاً عن أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني. وحدّدت اللجنة المنظمة لقاءات نصف النهائي والنهائي يوم 28 يونيو الحالي.
وسيدافع عن منتخبنا أ: محسن بوكشيشة وأحمد سيف، فيما يلعب مهنا العبيدلي وبشار حسين في قطر ب.
الليلة نهائي فردي «6 ريد»
يتحدد اليوم حامل لقب بطولة آسيا «6 ريد» للفردي، مع إقامة الدورين نصف النهائي والنهائي. ويسعى الهندي بانكج ادفاني إلى الدفاع عن لقبه الذي تُوّج به العام الماضي في الدوحة، فضلاً عن صراع كبير بين لاعبي الهند وباكستان وتايلاند وإيران.

ثنوات تيربون: البطولات في قطر توفّر أجواء مريحة

قال التايلاندي ثنوات تيربون -بطل آسيا «6 ريد» في نسختها الماضية- إنه يسعى في مشاركته الحالية إلى الدفاع عن لقبه بعد أن تُوّج به على حساب الباكستاني محمد بلال في العام الماضي. مشيراً إلى أن المنافسة لن تكون سهلة، وأنه عاقد العزم على أن يواصل نجاحه، بالرغم من اعترافه بصعوبة المهمة.
وقال البطل التايلاندي إن البطولات التي تنظّمها قطر توفّر أجواء مريحة للاعبين، آملاً أن يواصل مشواره بنجاح.

ميشيل خوري: لدينا برنامج لدعم الدول الأعضاء

قال السوري ميشيل خوري -أمين السر العام بالاتحاد الآسيوي للسنوكر- إن الجمعية العمومية العادية للاتحاد ستُعقد صباح بعد غد الخميس في فندق «هوليداي فيلا» بالدوحة. مشيراً إلى أن «الآسيوي» سيبحث عدة مواضيع مهمة، فضلاً عن مناقشة العلاقة بين الاتحادات الأهلية والاتحاد الآسيوي. وكشف خوري أن وجود برنامج خاص لدعم الدول الأعضاء في الجمعية العمومية، يتضمن الدعمين المادي واللوجستي، وخططاً لتطوير مستويات الحكام والمدربين، والارتقاء بمستوى اللاعبين، فضلاً عن تأهيل الكوادر الإدارية.
ويسبق «العمومية» الآسيوية اجتماع دائري بين الاتحاد القطري والهندي والصيني لبحث تنظيم الدوري الآسيوي للسنوكر، والذي يُقام على مدار 3 أعوام بنظام النقاط المجمّعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.