الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
06:39 م بتوقيت الدوحة

تأهل جياد الشقب والريان الى المنافسات النهائية من بطولة "منتون الدولية" لجمال الخيل

الدوحة - قنا

السبت، 22 يونيو 2019
. - بطولة قطر المحلية الـ21 لجمال الخيل العربية الأصيلة
. - بطولة قطر المحلية الـ21 لجمال الخيل العربية الأصيلة
تأهلت جياد الشقب والريان الى المنافسات النهائية من بطولة "منتون الدولية" لجمال الخيل العربية الاصيلة التي انطلق اليوم في مدينة منتون شرق فرنسا وسط مشاركة عالمية كبيرة في هذه البطولة التي تعد بمثابة بروفة قوية قبل بطولة العالم لجمال الخيل التي تقام سنويا في العاصمة الفرنسية باريس .

والجياد القطرية التي شاركت في المنافسات التأهيلية اليوم هي "زهير الشقب وسوار الشقب وحريملا الشقب وثمامة الشقب وأرسلان الشقب ، بالإضافة الى الفرس نوال الريان من مزرعة الريان" .

ويتطلع الشقب ( عضو مؤسسة قطر ) وكذلك مزرعة الريان الى الحصول على أكثر من لقب في ختام المنافسات غد، الأحد، خاصة ان الهدف من المشاركة في بطولة منتون هو حصد الميداليات الذهبية وليس مجرد المشاركة لأن جياد الشقب على وجه التحديد تبحث عن التتويج بالألقاب في البطولات التي تنافس بها.

ويذكر أن الشقب صاحب ريادة عالمية في مجال جمال الخيل العربية الاصيلة وحصل اكثر من مرة على ميداليات ذهبية في بطولة العالم بفرنسا ، كما انه تعود على تحقيق الانتصارات في بطولة منتون ، والمشاركة في هذه البطولة تشكل تحد كبير بالنسبة لجياد الشقب ، وايضا للفرس نوال الريان من مزرعة الريان ، كما ان الشقب والريان لديهما الجياد التي تمتلك الجودة والقدرة على كسب اقوى البطولات على مستوى العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.