الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
06:13 ص بتوقيت الدوحة

سانشيز: "نسعى لمواصلة كتابة التاريخ غدا أمام الأرجنتين"

الدوحة - قنا

السبت، 22 يونيو 2019
. - سانشيز الفوز نواة لمشروع منتخب جديد
. - سانشيز الفوز نواة لمشروع منتخب جديد
أكد الاسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الاول لكرة القدم أهمية مباراة المنتخب أمام نظيره الارجنتيني التي يحتضنها ملعب جريميز ارينا غدا، الاحد.

 في ختام مباريات مرحلة المجموعات المجموعة الثانية في بطولة كوبا امريكا 2019 لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل . 

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي الخاص بالمبارة ، ان المواجهة صعبة وبالنسبة لقطر فهي تساعد الفريق على مواصلة التعلم واكتساب الخبرة ، مشيرا الي ان المنتخب تدرب بقوة ليتمكن من مواجهة هذه المدارس الكروية المتنوعة ومنها الفريق الارجنتيني ، مؤكدا أن البطولة كانت فرصة للتعرف على جميع لاعبي المنتخب القطري وامكانياتهم ،مشددا علي ان الفريق قوي ومتحد .

وأوضح المدرب الاسباني ان المنتخب الارجنتيني على الورق هو الافضل ،وقال: سنحاول ان ننافسهم ونثبت علي أرض الملعب امكانياتنا ،فلاعبي منتخب قطر اصبح لديهم الخبرة في التعامل مع المواقف الصعبة ،مطالبا اللاعبين باستغلال الفرص والتعلم من بطولة كوبا اميركا كثيرا .

وأضاف سانشيز أن المنتخب الارجنتيني يضم لاعبين كبار وعلى مستوى عالي جدا في كل المراكز ،ولكنه أكد بأن المنتخب الارجنتيني لديه نقطة ضعف في الدفاع ،واذا كان الهجوم أقوى ومنظم فإن الفريق القطري سيحاول دراسة كل نقاط القوة والضعف وقال "نحن نكتب تاريخ جديد لهذا المنتخب ،وغدا نصل لاخر مباراة في البطولة ،وشيء مهم لنا ان نصل الي الدور المقبل فهذا سيكون أمر رائع للغاية" .

وأضاف مدرب المنتخب القطري : "عندما نواجه خصم جديد مثل الارجنتين وهم يلعبوا من أجل التأهل ايضا ،وهذا ما يريده المنتخب القطري ،ستتضح الامور داخل المستطيل الأخضر ،فهناك ضغوط شخصية كبيرة علي لاعبي منتخب الارجنتين بلا شك ،وبالتالي سنتعرف داخل الملعب من سيفرض أسلوب لعبه ويحقق نتيجة ايجابية .

وعن كيفية ايقاف نجم الارجنتين ميسي رد قائلا : "الجميع يعرف ميسي ،والكرة التي يقدمها ،والكثير من اللاعبين يحاولون دراسة كيفية ايقافه عن اللعب ،ولا يستطيعون ،وهو مهم جدا وطريقة ايقافه صعبة لكن سنقوم بطريقة لعبنا ونحاول التخفيف من قوته وعدم منحه الفرصة لتهديد مرمانا ،ولسنا هنا للحديث عن حياة ميسي ،فالجميع في الارجنتين يتكلمون عن لاعب واحد ،ولكن نحن ندرس فريق بكامله وليس لاعب واحد فقط ،وصحيح ان ميسي يصنع الفارق لكن المنافس لديه لاعبين يشاركون في اللعب ويصنعون الفارق ايضا .

وعن الغيابات في الفريق قال سانشيز : "سيكون لدينا لاعبين غير موجودين ،والفكرة هي انهم بوجودهم او لا ،اننا نثق في كل العناصر الموجودة ونعرف ان من يشارك سيكون على قدر المسئولية ".

وأكد المدرب الأسباني ان كل مايقوم به اللاعبون في البطولة من اليوم الاول يستحق التحية فقد اتوا هنا بفكرة جيدة ليقوموا بهذه المستويات الرائعة وانا سعيد جدا بالنتائج التي حققوها والظهور بهذه الصورة مع المنتخب وفي انديتهم ايضا سواء في الدوري ،او في بطولة اسيا ،لقد تعهدوا على التمثيل الجيد . 

ومن ناحيته أكد حارس منتخب قطر سعد الشيب ان تجهيزات المنتخب القطري لمباراة الارجنتين جيدة للغاية ،مؤكدا ان المباراة مهمة للاعبين وللشعب القطري ،وهي ايضا كذلك بالنسبة لمنتخب الارجنتين ،وقال في المؤتمر الصحفي نعد بأننا سنقدم أقوى مالدينا ولن ندخر أي جهد داخل الملعب .

وقال الشيب ان البطولة فيها لاعبين كبار علي مستوى عال ،وهي تعتبر خبرة للاعبين القطريين من الاحتكاك ومواجهة اللاعبين الكبار الموجودين في كل المنتخبات .

وأضاف ، سنلعب امام احسن اللاعبين في العالم ،نحترمهم ونقدرهم لما قدموه لكرة القدم ،لكن نحن نتطلع لتشريف بلادنا ولا نشعر بأي رهبة فهذه كرة قدم ونحن نحاول ابراز مهاراتنا .

وأضاف الشيب ان الملاعب في قطر قريبة جدا واي منافسات خارجية لا تكون بعيدة ،ولكن من خلال هذه البطولة تعلمنا كيف نتعامل مع المباريات المتتالية والضغط ،ورغم السفر وتباعد المدن الا ان مستوانا لم يتأثر على الإطلاق ،وقدمنا مستويات طيبة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.