الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
08:58 م بتوقيت الدوحة

"كتارا" تشهد فعاليات فنية وترفيهية وثقافية متنوعة بدءا من الغد

الدوحة - قنا

الخميس، 20 يونيو 2019
كتارا الوجهة المفضلة للمواطنين والمقيمين
كتارا الوجهة المفضلة للمواطنين والمقيمين
تحتضن المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والأنشطة المتنوعة خلال فترة الصيف بما يجعلها من أهم الوجهات السياحية في الدولة التي تعزز المعارف وتلبي احتياجات زوار كتارا المعرفية.
ويحفل البرنامج الصيفي في كتارا بفعاليات فنية وترفيهية وثقافية متنوعة، ومن أبرزها الحفل الفني "انسجام الأوتار والريح" والذي يقام غدا الجمعة على مسرح الدراما بالتعاون مع السفارة الهندية بالدوحة، كما تقام في ذات اليوم ورشة "كت آرت" للفنون والحرف اليدوية .. فن إبداع اللوحة القماشية وتقدمها الفنانة ليجي عبدالله في استديوهات كتارا للفن.
كما تقدم استديوهات كتارا ورشة عمل كيريجامي "تشكيلات فنية بورق الفوم" للفنانة مريم العبيدي ، بينما تقام ورشة لتعليم أساسيات فن الخط العربي للمبتدئين 22 يوليو ولمدة خمسة أيام بمركز كتارا للفن .
وتقدم مؤسسة الحي الثقافي العديد من المعارض الفنية خلال فترة الصيف ومنها معرض لوحات فنية للفنانة القطرية ابتسام الصفار والفنانة الهندية سواربي جكواد في مبنى 19 والذي يقام في الفترة من 23 يونيو الجاري وحتى 13 يوليو المقبل، وهي الفترة ذاتها التي يقام فيها معرض أرض السمر للفنان السوداني نور الهادي والذي يفتتح الأحد المقبل ويستمر حتى 13 يوليو المقبل في مبنى 18، إلى جانب معرض بعنوان 50x50 الجزء السادس بالتعاون مع المرخية جاليري ويفتتح بتاريخ 15 يوليو 2019 ، حيث يقدم المعرض مجموعة من الاعمال الفنية المتنوعة لـ14 فنانا قطريا ومقيما ، كل فنان يقدم 3 أعمال فنية بحجم 50x50 سم لكل منها.
وفي الأسبوع الأخير من يوليو يقدم مركز كتارا للفن معرضا فنيا يضم مجموعة نادرة لأبرز الفنانين السوريين تكريما وتخليدا لذكراهم ومنهم لؤي كيالي وفاتح مدرس، والذين أثروا بأعمالهم مدرسة الفن العربي المعاصر، كما توزعت أعمالهم في العديد من المتاحف العربية والدولية .
كما تتواصل معارض فنية أخرى بكتارا ومنها معرض بسملة " للفنان الإيراني أبو الفضل خزاعي في مبنى 22 بكتارا ويستمر حتى 23 يونيو الجاري، ويتضمن 30 لوحة فنية بمختلف أنواع الخط العربي للبسملة، ومعرض الفنان الراحل مرسد بربر أحد أشهر الفنانين في البوسنة وعلى المستوى العالمي، وذلك في مبنى 47 ويستمر حتى 28 يونيو الجاري، إضافة إلى ما تقدمه الجمعية القطرية للفنون التشكيلية من معارض والمركز الشبابي للهوايات من فعاليات .
كما تتواصل العروض التي تقدمها قبة الثريا في كتارا خلال فترة الصيف بما يتيح للزائرين التعرف على المكنونات الفلكية بأسلوب تفاعلي، وذلك لتوسيع مداركهم وجذب اهتمامهم بالعلوم الحديثة.
وتواصل إدارة الشواطئ بكتارا خدماتها للجمهور بما يجعل من شاطئ كتارا تجربة رائعة للراغبين في قضاء أوقات ممتعة على الشاطئ، فضلا عن توفر فرص متنوعة من التسوق وثقافات متنوعة من الأطعمة العالمية .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.