الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
12:27 م بتوقيت الدوحة

"الكاف" تحت رقابة وإشراف "الفيفا" لمدة 6 شهور

الاناضول

الخميس، 20 يونيو 2019
. - السويسري جياني انفانتينو
. - السويسري جياني انفانتينو
أصدر الاتحادان الدولي لكرة القدم "فيفا"، والإفريقي "كاف"، الخميس، بيانا مشتركا يضع الاتحاد القاري تحت إشراف ورقابة دولية لمدة 6 شهور لتقييم الأوضاع.

وقال الفيفا في بيان مشترك إن "المالغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي اقترح على اللجنة التنفيذية، اللجوء لخبرة الاتحاد الدولي للعبة، لتقييم الوضع الحالي داحل "الكاف"، مما يضمن العمل بشكل شفاف ومتفق مع المعايير".

وأوضح البيان أن "فاطمة سامورا تم تعيبنها لتكون مشرفًا على الكاف لمدة 6 أشهر بداية من أغسطس المقبل وسيتم مساندتها من الاتحاد الإفريقي في المرحلة المقبلة لمراجعة كل شيء وتقييم الأمور".

وأضاف أن "فاطمة تستمر في تواجدها بالكاف مع منصبها في الاتحاد الدولي كأمين عام للفيفا".

ويأتي البيان المشترك بعدما ألقت السلطات الفرنسية منذ أسابيع القبض على أحمد أحمد من فندق كان يقيم فيه في باريس للاستماع إليه في شبهات حول تورطه في قضايا فساد وفقًا لمجلة "فرانس فوتبول"، قبل إخلاء سبيله مساء نفس اليوم.

وقالت المجلة الفرنسية إن قرار القبض على أحمد أحمد جاء على خلفية شبهات فساد واجهها في صفقة تعاقد "كاف" مع أحد الرعاة من شركات الملابس والأدوات الرياضية.

وأوضحت أن رئيس "كاف" رفض التعاقد مع شركة "بوما" الألمانية لتزويد الاتحاد بملابس وأدوات رياضية، وقام بالتعاقد مع شركة "تاكتيكال ستيل" الفرنسية بسعر يفوق عرض بوما.

كما أشارت مجلة "جون أفريك" الفرنسية أن أحمد منح رشى قدرها 20 ألف دولار لرؤساء اتحادات وطنية، كما طلب الحصول على معدات كرة قدم للكاف بقيمة 830 ألف دولار من شركة يملكها أحد أصدقائه.

إضافة إلى شرائه سيارتين جديدتين على حساب كاف مقابل 400 ألف دولار، واحدة منهما متواجدة في مصر أما الأخرى فمتواجدة في مسقط رأسه مدغشقر.

كان أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي رد على تلك الإدعاءات منذ شهور قائلا: "جميع القرارات اتخذت بشكل جماعي وبشفافية". 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.