الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
06:16 م بتوقيت الدوحة

في إطار الاحتفاء برموز المجتمع القطري

المغامر القطري علي الكواري يتحدث عن أسفاره حول العالم في مكتبة قطر الوطنية

الدوحة - بوابة العرب

الأحد، 16 يونيو 2019
المغامر القطري علي الكواري
المغامر القطري علي الكواري
تستضيف مكتبة قطر الوطنية الرحالة القطري والمذيع التليفزيوني الشهير علي بن طوار الكواري في لقاء حول مغامراته ورحلاته في السفر والاستكشاف حول العالم وتجاربه المليئة بالمتعة والمعرفة. ويقام هذا اللقاء المفتوح للجمهور في 20 يونيو بقاعة المحاضرات بالمكتبة من الساعة 4:30 عصرًا إلى 5:30 مساءً.

جدير بالذكر أن الرحالة القطري الشاب علي الكواري، في إطار دوره كمقدم ومذيع لبرنامج "خطى الرحالة" على مدار أربعة مواسم، قد سافر إلى أماكن نائية في العالم مثل غابات الأمازون في البرازيل ومدرسة شاولين للكونغ فو في الصين، وغيرها. وسيتحدث في محاضرته بالمكتبة عن مغامراته وأسفاره الشيقة وتجاربه في السفر بأسلوبه الجذاب والمرح في سرد القصص.

يأتي هذا اللقاء ضمن حرص المكتبة الوطنية على استضافة رموز المجتمع القطري في مختلف المجالات للاحتفاء بإنجازاتهم الشخصية والمهنية، وتأكيدًا لدورهم في توعية الآخرين وتعريفهم بالثقافات المتنوعة لمختلف الشعوب والمجتمعات حول العالم.

وعلي الكواري ليس رحالة مخضرم فحسب، فهو معروف أيضًا في أوساط المجتمع بالتزامه بالمسؤولية المجتمعية في إطار دوره كسفير لعلامة فودافون قطر التجارية وكهاوٍ لركوب الدراجات، وله أيضًا كتاب بعنوان "حياة مغامر في الأمريكيتين".

حول هذا اللقاء، قالت هيا الشيب، أخصائي المعلومات في المكتبة: " يعكس هذا اللقاء التزام المكتبة بتوفير بيئة تعليمية جذابة وشيقة تلهم أفراد مجتمعنا لبلوغ أقصى إمكانياتهم".

وأضافت هيا الشيب: "إننا نفخر في المكتبة باستضافة الشخصيات الملهمة والمحفزة التي لها تأثير قوي على الآخرين على المستويين الاجتماعي والمهني، حيث سيتحدث السيد علي الكواري عن تجربته كرحالة مخضرم حول العالم. ونأمل أن يستفيد الشباب في بلادنا من التواصل مع النماذج المتميزة في المجتمع ويستلهمون من تأثيرهم الإيجابي ما يعزز نمو شخصياتهم ويساهم في إثراء أفكارهم وتشكيل معارفهم وثقافتهم".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.