الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
07:01 م بتوقيت الدوحة

لقاء من نار في أول المشوار بملعب الماركانا

«الأدعم» يبدأ «كوبا أميركا» بمواجهة «الألبيروخا» الباراغواني

علي عيسى رشيد

الأحد، 16 يونيو 2019
«الأدعم» يبدأ «كوبا أميركا» بمواجهة «الألبيروخا» الباراغواني
«الأدعم» يبدأ «كوبا أميركا» بمواجهة «الألبيروخا» الباراغواني
سيكون المنتخب الوطني لكرة القدم على موعد تاريخي في الرابعة من مساء اليوم بتوقيت البرازيل (العاشرة مساء بتوقيت الدوحة)، عندما يخوض مباراته الأولى بالمجموعة الثانية في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم في نسختها رقم 46 أمام منتخب باراغواي، وهي البطولة التي يشارك فيها لأول مرة في تاريخه ضمن عمالقة كرة القدم بالعالم.
تدخل الكرة القطرية منعطفاً جديداً من التحديات بمشاركة هي التاسعة لمنتخب من خارج قارة أميركا الجنوبية، حيث تحمل مشاركة المنتخب «الأدعم» طموحات كبيرة للاستفادة الفنية واكتساب الثقة للاعب القطري بالمنافسة أمام أعتى المنتخبات والنجوم في كرة القدم بالعالم، من أجل أهداف مستقبلية تتعلق بالتحدي الأكبر للكرة القطرية وهو كأس العالم 2022، حيث يعوّل الجهاز الفني والمسؤولون عن كرة القدم القطرية كثيراً على المشاركة الحالية لصقل اللاعبين بمزيد من الثقة والتجارب والخبرات التي لن تتوقف في المشاركة الحالية وستتواصل حتى كأس العالم 2022.

الظهور الأول على
ملعب الماركانا
ويدخل المنتخب القطري المواجهة الأولى له في «كوبا أميركا» بشعار الظهور المميّز لبطل القارة الصفراء وأفضل منتخباتها في الوقت الراهن، حيث يلعب المنتخب مدافعاً عن سمعته بصفته فريقاً طموحاً يضم لاعبين يمثّلون مستقبل كرة القدم القطرية لمونديال 2022. وقد أكمل المنتخب تحضيراته للمشاركة في البطولة الكبيرة من خلال مجموعة من التدريبات تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الإسباني فليكس سانشيز، الذي جمع لاعبي المنتخب في معسكر مقفول بمدينة برازيليا، وقام من خلاله بمباراة تجريبية أمام منتخب «السامبا» المستضيف خسرها بهدفين؛ ولكنه أظهر قدرات فنية وبدنية جيدة في المرة الأولى له بعد أن توقّف عن التجمع عقب كأس آسيا آخر يناير الماضي. كما خاض المنتخب تجربة أخرى أمام فريق مادوريرا البرازيلي أحد فرق الدرجة الأولى، وتمكّن من الفوز فيها بهدفين مقابل هدف، بعد مباراة كبيرة من حيث المردود البدني للاعبين، اطمأن من خلالها المدرب على جاهزية عناصر الفريق لتقديم أنفسهم لعمالقة القارة الأميركية الجنوبية بشكل مميّز.
السرعة والجماعية
سلاحا «الأدعم»

ويعوّل المنتخب القطري كثيراً على عاملي السرعة واللعب الجماعي بوصفهما أفضل أساليب المدرب سانشيز في التعامل مع المباريات المهمة. وقد حشد المدرب كل قدراته الفنية للمباراة بهدف واحد فقط هو الوصول إلى أفضل أداء في المعسكر وإظهاره في مباراة اليوم أمام منتخب باراغواي. كما ركّز المدرب في تحضيراته للاعبين على الأداء التكتيكي كمنظومة جماعية دون الاعتماد على الفرديات إلا في سلاح الحسم أمام المرمى وترجمة جهود الفريق، وظهر ذلك في التدريب الأخير للمنتخب بملعب الماركانا أمس.
سلاح مضاد لـ «الألبيروخا»
وفي المقابل، لم يفت على فطنة المدرب أن يعرف كثيراً عن منتخب باراغواي في المرحلة الماضية، وتابع عدداً من مباريات المنتخب وتعرّف على عناصره وقدراته الفنية من أجل وضع سلاح يوقف به قوة منتخب «الألبيروخا» في الملعب، حيث يعتمد الباراغواني على المهارة والقوة والاندفاع. لذلك، يُتوقع أن يظهر المنتخب «الأدعم» بكامل التركيز وبسلاح مضاد له في المباراة، من أجل تحقيق الفوز الذي يرفع من تحفيز لاعبي المنتخب لتقديم مستوى مميّز في باقي المباريات.

فاز بلقب «كوبا» مرتين
«الباراغواني» بكامل نجومه في ريو دي جانيرو
وصلت بعثة منتخب باراغوي إلى مدينة ريو دي جانيرو، الخميس، من أجل خوض المباراة الأولى مساء اليوم.
وأجرى مدرب المنتخب تدريباً على شاطئ الكوباكوبانا على الرمال في ريو دي جانيرو في أول تحضير له على مدينة المباراة، فيما كان تدريبه الثاني على ملعب الماركانا في آخر تحضيرات المنتخب للمباراة.
ويضم المنتخب عناصر تنشط في بعض الدوريات الأوروبية، ومن بينها قائد الفريق غوستافو غوميزن مدافع ميلان الإيطالي، بجانب سليسيو المحترف بالدوري المكسيكي، وأديرليس غونزاليس لاعب نادي سانتوس البرازيلي، والحارس العملاق اغيلار الذي لعب لفترة قصيرة في الدوري الإسباني قبل أن يعود للدوري الباراغواني، وروبيرتو جونيور حارس فريق بوتافوغو البرازيلي.
ويعوّل الفريق كثيراً على تقديم مستوى مميّز يعيد إليه ذكرياته مع هذه الكأس، التي سبق له التتويج بها في نسختي 53 و79. ويقوده الأرجنتيني إدواردو بيرتزو المدرب الذي يجمع بين المهارة والقوة.

قائد البرازيل السابق كافو: المجموعة الثانية هي الأقوى في «كوبا أميركا»
رشّح كافو -قائد منتخب البرازيل السابق، والمتوّج بكأسي العالم 94 و2002- منتخبي كولومبيا والأرجنتين للوصول إلى نهائي «كوبا أميركا».
وقال كافو، في حديث بالمركز الإعلامي لـ «كوبا أميركا» عشية مباراة البرازيل وبوليفيا، إن مجموعة قطر هي الأقوى في البطولة، وتضم منتخبين من الوزن الثقيل هما الأرجنتين وكولومبيا، وكلاهما يملك القدرة على الفوز بالكأس. مشيراً إلى وجود ميسي وخاميس رودريجيز في الجانبين. وتوقّع كافو أن تواصل البرازيل مشوارها في البطولة لتكون مرشحاً ثالثاً للظفر باللقب، ولكن المجموعة الثانية هي الأقوى في البطولة، حيث تضم منتخبي قطر بطل آسيا وباراغواي الفريق القوي الذي دائماً ما يكون مفاجأة من مفاجآت «كوبا أميركا».

مساندة جماهيرية كبيرة لـ «الأدعم»
أعلام قطر وصورة «تميم المجد»
تزيّن مناطق الجماهير
حملة كبيرة من أجل دعم المنتخب القطري والترويج لقطر، بالعمل الرياضي الكبير الذي يقوم به أهل قطر على مستوى الرياضة ودعم المنتخب من خلال بطولة كوبا أميركا. ونجحت إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم في إيصال بروشرات وفلايرات قطر التي حملت دعم المنتخب باللغتين البرتغالية والإنجليزية أمام باراغواي إلى الجماهير البرازيلية، التي حرصت على التقاط الصور وهي تحمل شعارات قطر وأعلام قطر وتؤكد دعمها للمنتخب القطري أمام باراغواي اليوم.
وخصصت إدارة التسويق والاتصال باتحاد الكرة رقماً برازيلياً للتنسيق والتواصل لكل من يتطلع إلى مساندة المنتخب، وهو +55 (21) 96740-7304، عن طريق تعريف بالاسم وصورة من البطاقة الشخصية، وسيتم التواصل معه مباشرة بهدف تأمين التذاكر لمباريات المنتخب.
تواصل الاتحاد مع الجماهير
ويتواصل الاتحاد القطري لكرة القدم مع الجماهير القطرية التي ستحضر مباريات منتخبنا الوطني لبطولة كوبا أميركا من خلال الوسائل المختلفة (الاتصال، والسوشيال ميديا)، وتم تخصيص مركز لخدمة الجماهير لتوزيع تذاكر على الجماهير التي ستقوم بحضور مباريات المنتخب بإشراف من إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد، وبالتنسيق مع رعاة منتخبنا الوطني مثل الخطوط الجوية القطرية، من خلال العروض التي قامت بها منذ فترة، حيث قام كثير من محبي المنتخب بالحصول على هذه العروض التي كانت تشمل السكن والتذكرة والمواصلات وتذكرة المباراة، سواء لـ 3 مباريات أو لمباراتين أو لمباراة واحدة.

أعلام «تميم المجد» تزيّن مناطق المشجعين
ومن جانب آخر وفي إطار الخطة التسويقية التي يقوم بها الاتحاد القطري لكرة القدم مع شركاء المنتخب، تقوم شركة اتصالات قطر (ooredoo) بإرسال رسالة قصيرة إلى جميع مستخدمي شبكة «ooredoo» في البرازيل بمواعيد مباريات المنتخب وأماكن إقامتها في المدن الثلاث، كما أن هناك فريق عمل يقوم بتوزيع فلايرات على المسافرين على الخطوط الجوية القطرية ووشاحات وأعلام دولة قطر، بالإضافة إلى فلاير يوضح مواعيد المباريات، كما أن هناك حملة ترويجية تُنظّم في منصات التواصل الاجتماعي بالبرازيل.
ووُزّعت أمس أعلام قطر التي تحمل صورة «تميم المجد» على الجماهير الراغبة في مساندة قطر بمباراة باراغواي في ملعب الماركانا بمدينة ريو دي جانيرو، وحرص المسؤولون عن الحملة على الوصول إلى أكبر مناطق للجماهير العربية الموجودة في البرازيل، وكان أبرزها تجمّع الجماهير العربية بمدينة ريو دي جانيرو. وقد تسلمت أعداد من الجماهير العربية أعلام قطر من أجل الحضور بها في المباراة الأولى بالبطولة مساء اليوم.
وأكد خالد مبارك الكواري -مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم- أن الاتحاد برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، حريص على الحضور العربي وإتاحة الفرصة للجاليات العربية بالبرازيل لتشجيع المنتخب القطري ومساندته في البطولة. مشيراً إلى أن قطر دائماً تقدّر الجماهير العربية وتحرص على إيجاد فرصة لها لمساندة المنتخب في بطولة كبيرة مثل «كوبا أميركا» يصعب فيها الحصول على تذكرة لدخول الملعب.

البيروفي ديغو هارسوليد
حكماً لمباراة اليوم
يدير مباراة «الأدعم» أمام باراغواي في ثاني مباريات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أميركا، بملعب الماركانا مساء اليوم، الحكم البيروفي ديغو ميركو هارسوليدو.
وهو حكم دولي منذ العام 2011، ويُعرف عنه سرعة إخراج البطاقات الملوّنة في المباريات، ومسيرته حافلة بذلك في كأس العالم للناشئين 2017.

توليفة «الأدعم»
يُتوقع أن يلعب «الأدعم» مباراة اليوم بعناصره المميّزة، بقيادة الحارس سعد الدوسري في المرمى، وبوعلام خوخي، وطارق سلمان، وبيدرو ميجويل، وعبدالكريم حسن في الدفاع، وكريم بوضياف، وعاصم مادبو، وحسن الهيدوس، وأكرم عفيف، وعبدالعزيز حاتم في الوسط، والمعز علي في الهجوم. ويُتوقع أن يدخل على توليفة المنتخب كل من سالم الهاجري، وعلي عفيف، وعبدالله عبدالسلام.

تشكيلة «الألبيروخا»
بدون القائد غوميز

ويُتوقع أن يلعب منتخب باراغواي مباراة اليوم بتوليفة يقودها الحارس روبيرتو جونيور في المرمى، وإيفان توريس، وخوان اسكوبار، وسيسليو دومنيغيز، وإيفان بيريس، وهيرنان بيريزو، وماتياس روخاس، وأوسكار روميرو، وأوسكار كاردوزو، واديرليس غونزاليس، وخوان إيتوربي.
ويفقد الفريق جهود قلب دفاعه ولاعب نادي ميلان الإيطالي جوستافو غوميز بسبب تلقّيه بطاقة حمراء في آخر مباريات باراغواي بتصفيات كأس العالم الماضية روسيا 2018، وسيعود في مباراة المنتخب المقبلة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.