الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
12:16 ص بتوقيت الدوحة

جونيلا ليندبرج الأمين العام لـ «ANOC»:

إقامة الألعاب الأولمبية الشاطئية في قطر قرار حكيم

الدوحة - العرب

الأحد، 16 يونيو 2019
إقامة الألعاب الأولمبية الشاطئية  في قطر قرار حكيم
إقامة الألعاب الأولمبية الشاطئية في قطر قرار حكيم
أعلن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «أنوك» أن إسناد تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشاطئية في أكتوبر المقبل لدولة قطر جاء نظراً لموقعها الاستراتيجي في المنطقة. وجاء في البيان الصحافي الذي نشرته «أنوك»، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أن قطر المكان المثالي للتنافس بين الرياضيين في الألعاب الشاطئية الممتعة والرياضات المائية، كما أن حكومة قطر لديها سجل حافل في استضافة الأحداث الدولية بنجاح، بما في ذلك بطولات العالم في السباحة، وكرة اليد، والجمباز، والدراجات.
وأشار البيان إلى أنه سيكون هناك بعض التعديلات على انطلاق الألعاب لتكون ما بين 12-16 أكتوبر المقبل، وقد تأهل أكثر من 70 لجنة أولمبية وطنية، من خلال 14 فعالية رياضية، حيث من المتوقع أن يتنافس الرياضيون من 90 دولة في نهاية المطاف.
ولفت البيان إلى أن دولة قطر ستحتضن جوائز الجمعية العامة (ANOC)، واجتماعات الجمعية العمومية للأنوك في الفترة ما بين 17-18 أكتوبر، وستوجه الدعوة إلى الجمعية العامة لـ «ANOC» للوصول إلى قطر في بداية دورة الألعاب، حتى تتمكن من الاستمتاع بالحدث الافتتاحي.
من جهتها، قالت جونيلا ليندبرج الأمين العام لـ «ANOC»: إن الألعاب الأولمبية الشاطئية تمثل حدثاً كبيراً بمشاركة نخبة من الرياضيين العالميين من جميع أنحاء العالم، وأضافت جونيلا: «لا شك أن قرار ANOC إقامة النسخة الافتتاحية في قطر كان قراراً حكيماً. ويسعدنا إقامة شراكة مع الفريق ذي الخبرة العالية في اللجنة الأولمبية القطرية، التي تلقى دعماً كبيراً من الحكومة القطرية».
وستقوم «ANOC» بالكشف عن المزيد من التفاصيل حول ألعاب ANOC World Beach، والجمعية العامة «ANOC»، وجوائز «ANOC» في قطر في الوقت المناسب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.