الجمعة 17 شوال / 21 يونيو 2019
02:32 ص بتوقيت الدوحة

إصابة 26 شخصا في هجوم على مطار "أبها" السعودي

أبها- وكالات

الأربعاء، 12 يونيو 2019
مطار أبها السعودي
مطار أبها السعودي
أعلن التحالف السعودي الإماراتي، الأربعاء، تعرّض مطار "أبها" الدولي في السعودية إلى هجوم، عبر "مقذوف" أطلقته جماعة الحوثي.

وأفاد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن الهجوم أسفر عن إصابة 26 شخصًا من جنسيات مختلفة.

ويعد الهجوم ثاني استهداف لافت من الحوثيين للداخل السعودي، بعد نحو شهر من تعرض محطتي ضخ نفط لهجوم أعلن "الحوثي" مسؤوليته عنه، وهو أحد أسباب المملكة التي دعت لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين لبحث "تهديدات" تمس المنطقة.

وانتهت القمتان التي أجريتها نهاية مايو المنصرم، إلى إدانة وانتقاد إيران ودعمها للحوثيين وتدخلاتها بالمنطقة، وهي اتهامات عادة ما تنفيها طهران.

وبشأن الهجوم الحوثي الجديد، أوضح ، أنه "عند الساعة (02:21) من صباح اليوم (الأربعاء) سقط مقذوف معادٍ بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة".

ووصف المالكي الهجوم بـ"العمل الإرهابي"، مضيفًا أن "سقوط المقذوف حتى إعداد هذا البيان أدى إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة".

وأوضح المتحدث باسم التحالف، أن بين المصابين سيدتان إحداهما يمنية وأخرى هندية، وأشار أنه تم نقل 8 حالات للمستسفى جراء إصابات وصفها بالمتوسطة وعلاج 18 آخرين بالمطار.

وأكد وجود "أضرار مادية بصالة المطار السعودي الدولي"، مبينًا أن "الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم ".

وذكر أن الحوثيين أعلنوا المسؤولية الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز) على حد زعمهم".

وأوضح أن "هذا يثبت حصول الحوثيين على أسلحة نوعية جديدة واستمرار النظام الإيراني في دعم وممارسة الإرهاب العابر للحدود".

وصباح الأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف مطار أبها في منطقة عسير جنوبي المملكة العربية السعودية، بصاروخ كروز، وقالت إنه "أصاب الهدف بدقة".

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الجماعة إطلاق صاروخ من نوع "كروز"، الذي يحلق على ارتفاعات منخفضة لتجاوز الدفاعات الجوية تجاه المملكة.

وسبق أن أطلق الحوثيون العديد من الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار على مواقع سعودية.

ومنذ مارس 2015، يقود تحالف عسكري تقوده السعودية، القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.