الجمعة 17 شوال / 21 يونيو 2019
02:29 ص بتوقيت الدوحة

الخاطر اعتبرها فرصة للتواصل مع عشاق كرة القدم اللاتينيين

«الإرث» تنظم معرض «الطريق نحو 2022» في البرازيل

الدوحة - العرب

الأربعاء، 12 يونيو 2019
«الإرث» تنظم معرض «الطريق نحو 2022» في البرازيل
«الإرث» تنظم معرض «الطريق نحو 2022» في البرازيل
أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، عن تنظيم معرض بعنوان: «الطريق نحو 2022»، في مدينة ساو باولو البرازيلية، خلال الفترة من 14 وحتى 24 يونيو الحالي، وذلك تزامناً مع منافسات بطولة كوبا أميركا التي ستنطلق في 14 يونيو وحتى 7 يوليو. ويهدف هذا المعرض بشكل رئيسي إلى إطلاع المشجعين وعشاق كرة القدم على أبرز ملامح البطولة التي ستنطلق في قطر بعد نحو ثلاثة أعوام.
سيضم المعرض، الذي يستضيفه مُجمع جي كي إجواتيمي التجاري الكائن في حي أولمبيا البرازيلي، قطعاً تذكارية خاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم، وصوراً تعكس ثقافة كرة القدم وشعبيتها في قطر، ومجسمات لاستادات مونديال 2022. علاوة على ذلك، يُعرّف المعرض الجمهور برحلة المنتخب القطري نحو الفوز بلقب بطولة كأس آسيا 2019. وتعتبر معظم القطع المعروضة من مقتنيات المُحصّل القطري محمد عبد اللطيف، وتضم قمصاناً للاعبي كرة قدم، وكرات قدم، وتذاكر مباريات وغيرها، ويستقبل المعرض الزوار من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً. وسيقدم قرابة ثلاثين متطوعاً دعمهم لإنجاح المعرض.
ويتزامن المعرض المذكور مع مشاركة المنتخب القطري كأول منتخب عربي في بطولة كوبا أميركا، إلى جانب منتخب اليابان، إضافة إلى مشاركة 10 منتخبات من القارة الأميركية الجنوبية. ويتنافس العنابي في المجموعة الثانية مع منتخبات الأرجنتين، وكولومبيا، والباراغواي، ومن المقرر أن يخوض مباراته الأولى ضد منتخب الباراغواي في 16 يونيو بمدينة ريو دي جانيرو.
علاوة على ذلك، ترسل دولة قطر وفداً من عشرة أشخاص يضم موظفين من اللجنة العليا، والاتحاد القطري لكرة القدم، ودوري نجوم قطر، ومعهد جسور، وذلك بهدف الاستفادة من خبرة اللجنة المحلية المنظمة للبطولة. وسيتواجد أعضاء الوفد في مدن ريو ومورومبي وكورينثيانز البرازيلية.
وحول ذلك، صرّح ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، أن مشاركة المنتخب القطري في بطولة كوبا أميركا تعتبر فرصة مثالية للتواصل مع عشاق كرة القدم من جميع أنحاء أميركا اللاتينية.
وأضاف الخاطر: «يُعرف جمهور أميركا الجنوبية بشغفه بكرة القدم التي تنتشر شعبيتها بشكل واسع في دول القارة، ونحن واثقون بأن آلاف المشجعين من المنطقة سيأتون لقطر للاستمتاع بالنسخة القادمة من بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022». تضمن معرض «الطريق نحو 2022» صوراً فوتوغرافية تعكس ثقافة كرة القدم في قطر، منها هذه الصورة بعدسة المصور القطري لبيب غازير.
وحول تنظيم معرض الطريق نحو 2022 في البرازيل، أكد الخاطر أن المعرض يشكل فرصة قيمة لتعريف الزوار بتحضيرات قطر لاستضافة مونديال العرب، وتقديم لمحة عما ينتظرهم في هذه النسخة الاستثنائية من البطولة، وقال: «نتمنى أن يستمتع الزوار بالمعرض، وأن يغتنموا الفرصة للتعرف على ميزات وملامح بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى في الوطن العربي، والثانية في قارة آسيا».
واختتم الخاطر حديثه بالإشارة إلى أن بطولة قطر 2022 ستمثل منصة لتوحيد الشعوب، والتقاء الثقافات، وبناء الجسور بين الشرق والغرب، مؤكداً أن مونديال قطر سيساهم في تبديد الصور النمطية السلبية التي ربما تشكلت عن المنطقة في أذهان الكثير حول العالم، مؤكداً أن مونديال 2022 سيكون فرصة فريدة لتعزيز تواصلهم مع شعوب الوطن العربي الذي لا يعرفون عنه سوى القليل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.