الجمعة 17 شوال / 21 يونيو 2019
02:18 ص بتوقيت الدوحة

«ناقلات» تحقق إنجازا بارزا بصيانة وإصلاح الناقلة رقم 200

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 11 يونيو 2019
شركة ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة
شركة ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة
أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات"، أنها حققت إنجازا بارزا في حوض أرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن في مدينة رأس لفان الصناعية، بعد أن استقبل الحوض الناقلة رقم 200 للقيام بأعمال الإصلاح والصيانة بها.

وأفادت ناقلات أن ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة التابعة لها قامت مؤخراً بأعمال الإصلاح والصيانة والتحديث لناقلة الغاز الطبيعي المسال الخور التي تبلغ حمولتها الاستيعابية حوالي 135.295 مترا مكعبا، والمؤجرة من قبل شركة قطر غاز وتديرها شركة إن واي كيه، حيث تعد هذه هي المرة الثالثة التي تقوم فيها سفينة الغاز الطبيعي المسال "الخور" بعمليات الإصلاح والصيانة بعد عامي 2014 و2016، وبالإضافة إلى الصيانة الدورية، خضعت السفينة إلى عمليات تركيب وتحديث لنظام إدارة مياه التوازن وصيانة الهيكل الخارجي، بالإضافة إلى اختبارات التحمل والصيانة الفنية الأخرى. 

من جهته أعرب المهندس عبدالله بن فضالة السليطي، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات، عن فخر شركته بإنجاز الحوض الجاف والوصول الى هذا العدد من الناقلات التي اختارت "حوض أرحمة" للقيام بأعمال الصيانة.. معتبرا أن هذا العدد يُعد شهادة على ثقة عملاء الشركة في خبراتها وقدراتها لاستقطاب العديد من المشاريع من الشركات العالمية لتنفيذها.

وأضاف أن تركيز ناقلات انصب في الفترة الأخيرة على تعزيز السلامة والجودة والكفاءة المهنية، الأمر الذي نتج عنه تسليم العديد من المشاريع، حيث وصل عدد المشاريع منذ بداية أعمال الشركة الى ما يقارب 1000 مشروع تم إنجازها وفقاً لأعلى المعايير الدولية للجودة والكفاءة.

كما أكد السليطي على سعي الشركة لتحقيق تميز في التوسع في حجم الأعمال لتحقيق معدلات نمو قوية وإنجازات نوعية في جميع أعمالها.

وفي وقت سابق من هذا العام، استقبلت شركة ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة أول مشروع لإصلاح وحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية FSRU، كما نجحت الشركة في تطوير خبراتها وتقديم أعمال الصيانة الفنية والتحديثات اللازمة لأنواع أخرى من السفن مثل سفن نقل النفط الخام الضخمة VLCC. 

وتأسست شركة ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة N-KOM في عام 2007، وهي مشروع مشترك بين شركة قطر لنقل الغاز المحدودة ناقلات، وشركة كيبيل للأعمال البحرية السنغافورية، الرائدة في مجال تصليح السفن وتحويلها وبناء منصات التنقيب البحرية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.