الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
10:14 م بتوقيت الدوحة

الذوادي: ميزانية مشاريع كأس العالم 2022 في قطر 6 مليارات دولار

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 09 يونيو 2019
. - حسن الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية
. - حسن الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية
أعلن السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العُليا للمشاريع والإرث، المعنية بتنظيم كأس العالم في قطر 2022، أن ميزانية الملاعب والمنشآت المصاحبة لاستضافة بطولة كأس العالم، تقدر بحوالي 6 مليارات دولار.

وقال "الذوادي" لوكالة "سبوتنيك الروسية" على هامش مؤتمر بطرسبورج الاقتصادي الدولي، إن ميزانية بطولة كأس العالم 2022، تقدر بحوالي 6 مليارات دولار فقط بالنسبة للمنشآت المصاحبة والاستادات، كما يوجد هناك استثمارات أخرى لتطوير البنية التحتية بأنحاء البلاد ولها ميزانيتها الخاصة، بالطبع ستفيد البطولة لكن الهدف الأساسي من هذه الاستثمارات هو ما بعد البطولة، وهو تطوير البلاد والمدينة والتطويرات الحاصلة في هذا المجال.

يذكر أن بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ستكون نسخة لا مثيل لها عبر التاريخ. حيث ستكون مرافقها وفعالياتها مترابطة بشكل يضمن المحافظة على البيئة، وستكون تجربة كل مشجع خلالها مرسومة وفق ما يحب.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كرة القدم الأضخم في العالم على أرض عربية، كما ستكون بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى من حيث تقارب المسافات بين الاستادات، الأمر الذي سيجعل من السهل على المشجعين حضور مباراتين في يوم واحد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.