الخميس 24 صفر / 24 أكتوبر 2019
07:32 ص بتوقيت الدوحة

انطلاقة قوية للسباق التمهيدي الصيفي الأول للهجن

الدوحة- قنا

الجمعة، 07 يونيو 2019
انطلاقة قوية للسباق التمهيدي الصيفي الأول للهجن
انطلاقة قوية للسباق التمهيدي الصيفي الأول للهجن
انطلقت صباح اليوم بميدان الشحانية، أولى السباقات التمهيدية الصيفية والتي تنظمها اللجنة المنظمة لسباق الهجن على أن تنتهي في الثالث من أغسطس المقبل بالسباق التمهيدي الخامس وذلك لسن (المفاريد والحقايق).
وجاءت منافسات اليوم قوية ومثيرة، وخصصت لسن المفاريد من مسافة الـ 1500 متر على مدار 20 شوطا بواقع 12 شوطا للبكار و8 أشواط للقعدان.
وتمكنت "حماه" ملك حمد صالح جابر الشرقي من الفوز بلقب الشوط الاول الرئيسي للمفاريد بكار بعد أن قطعت مسافة السباق بتوقيت زمني قدره 2.11.22 دقيقة، تاركة مركز الوصافة لـ"مواري" ملك عبدالله ناصر سويد الهاجري والتي سجلت توقيتا قدره 2.14.77 دقيقة، وكان المركز الثالث من نصيب "أميرة" ملك هزاع حمد صالح ابوشريدة مسجلة توقيتا زمنيا قدره 2.18.26 دقيقة.
في المقابل، توج "الشامج" ملك تركي سعيد الخيارين بلقب الشوط الاول الرئيسي للمفاريد قعدان، بعد أن قطع رحلة الكيلومتر ونصف في زمن قدره 2.14.25 دقيقة، متقدما على "كفو" ملك عبدالله عامر النعيمي الذي فاز بمركز الوصيف مسجلا توقيتا قدره 2.16.53 دقيقة، وجاء ثالثا "سطوان" ملك راشد شفيع المري الذي سجل زمنا قدره 2.19.73 دقيقة.
وسيختتم السباق التمهيدي الصيفي الاول غدا /السبت/ بمنافسات سن الحقايق ومخصص أيضا للأشواط المفتوحة من مسافة الـ 3 كم على مدار 12 شوطا بواقع (7 أشواط للبكار و5 أشواط للقعدان). 
وسيقام السباق التمهيدي الصيفي الثاني يومي 21 و22 يونيو الجاري، يليه السباق التمهيدي الثالث يومي 5 و6 يوليو المقبل، ثم السباق التمهيدي الرابع يومي 19 و20 يوليو المقبل، على أن تختتم السباقات الصيفية بالتمهيدي الخامس يومي 2 و3 أغسطس 2019.
يذكر أن جميع السباقات التمهيدية الصيفية سوف تقام خلال يومي /الجمعة/ و/السبت/ بالفترة الصباحية، حيث سيخصص اليوم الأول (الجمعة) لسن المفاريد لمسافة 1.5 كلم واليوم الثاني (السبت) لسن الحقايق لمسافة 3 كلم.
وقد رصدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن جوائز نقدية للفائزين بتلك السباقات بهدف تحفيز المشاركين والتفاعل مع هذه السباقات بشكل قوي، وستمنح الجوائز لأصحاب المراكز الخمسة الأولى من كل شوط.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.