الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
10:39 ص بتوقيت الدوحة

الرميحي يطالب بنشر مسودة بيان القمة العربية

الدوحة - العرب

الإثنين، 03 يونيو 2019
. - أحمد بن سعيد الرميحي
. - أحمد بن سعيد الرميحي
طالب سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي بأن يمتلك الشجاعة والجرأة لنشر المسودة الأولى للبيان الختامي للجامعة العربية خلال قمم مكة التي عقدت قبل أيام والذي تحفظت عليه دولة قطر. 

يأتي طلب الرميحي ردا على تغريدات كتبها عادل الجبير في حسابه بـ "تويتر" ينتقد فيها دولة قطر بعد إعلان تحفظها على البيانين الصادرين عن القمتين الخليجية والعربية في مكة المكرمة.

وقال الرميحي في تغريدة عبر حسابه الشخصي في "تويتر" أيضا وموجها حديثه للجبير: "معاليك أتمنى أن تمتلك زمام المبادرة وتنشر المسودة الأولى للبيان الختامي للجامعة العربية".

وأضاف: "صحيح ومن يملك الشجاعة والقدرة على المواجهة لا يغدر بخصمه، بارتكاب جريمة في منتصف الليل ليبرر مايتلوها، ولكن الشجاعه أن تواجه خصمك بما لديك من خصومة، وليس التهرب منه واللجوء للكاميرات والمايكروفونات والتصريحات العنترية (اللبيب بالإشارة يفهمُ)".

وفي ذات السياق انتقد الرميحي قبل بساعات أيضا إصدار بيان من قبل خارجية البحرين على تحفظ دولة قطر على بياني القمتين الخليجية العربية، كان قد سبقه وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش مغرداً حول نفس الموضوع، ما يؤكد على الحالة المزرية التي وصلت لها هذه الدول المارقة.. حسب تعبيرة.

وكان سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية قد صرح إن دولة قطر تتحفظ على بياني القمتين العربية والخليجية التي استضافتهما السعودية مؤخرا لأن بعض بنودهما تتعارض مع السياسة الخارجية للدوحة.

وقال سعادته في تصريحات لـ "التلفزيون العربي" وقناة "الجزيرة" أن بيانا القمتين الخليجية والعربية كانا جاهزين مسبقا ولم يتم التشاور حولهما مشيرا إلى أن بيان القمة الخليجية تحدث عن خليج موحد لكن أين هو في ظل استمرار حصار قطر؟.

 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.