الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
08:50 م بتوقيت الدوحة

الصحف الإيطالية تحتفي بموقف نبيل من غاتوسو بعد تركه تدريب ميلان

الجزيرة

الأربعاء، 29 مايو 2019
. - غاتوسو
. - غاتوسو
احتفت الصحف الإيطالية بالموقف الإنساني النبيل الذي أظهره مدرب ميلان غينارو غاتوسو بعد تركه تدريب الفريق الثلاثاء، حيث تنازل عن مبلغ ضخم قدره 11 مليون يورو، وهو راتبه لعامين لدفع رواتب الجهاز الفني الذي كان يعاونه.

وأنهى غاتوسو علاقته بالنادي الإيطالي بالتراضي اليوم الثلاثاء، بعد أن ضمن استمرار رواتب جهازه المعاون -الذي سيستمر مع الفريق- للعامين المقبلين.

واضطر ميلان إلى الانفصال عن غاتوسو بعدما أخفق في قيادة الفريق للمراكز الأربعة بالدوري الإيطالي المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.       

وأعلن الفريق أن رحيل المدرب جاء بالتراضي بين الطرفين، وأنه يبحث عن خليفة له، ووجه مدير النادي غازيديس الشكر إلى غاتوسو على نجاحه في تحقيق أعلى معدل من النقاط (68 نقطة) منذ موسم 2012-2013.       

وفاز ميلان في آخر مباراة له هذا الموسم يوم الأحد الماضي على سبال 3-2، لكنه احتل المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف غريمه إنتر ميلان الذي أحرز المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.      
وتأهل الفريق تحت قيادة غاتوسو إلى الدوري الأوروبي، لكنه غاب للعام السادس على التوالي عن مسابقة دوري الأبطال التي توج بلقبها سبع مرات.

ونقلت صحيفة "لا ريبابليكا" عن غاتوسو (41 عاما) قوله إن "الرحيل عن تدريب ميلان ليس سهلا، ولكنه قرار كان علي أن أتخذه، لا أعرف في أي لحظة تحديدا اتخذته، فقد جاء بعد 18 شهرا في تدريب فريق لا أراه كأي فريق آخر على الإطلاق".       

وكان غاتوسو لاعب خط وسط في فريق ميلان بين عامي 1999 و2012، وساعده في التتويج بلقب الدوري الإيطالي مرتين وباثنين أيضا من الألقاب الأوروبية السبعة للفريق.       

وتوج غاتوسو لاعبا مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.