الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
02:13 م بتوقيت الدوحة

رعاية المرضى في الصحة النفسية وصحة الأسنان بحمد الطبية ضمن الأفضل عالميا

الدوحة - قنا

الإثنين، 27 مايو 2019
حمد الطبية
حمد الطبية
 أكدت مؤسسة حمد الطبية التزامها بتوفير أفضل رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لكافة المرضى والمراجعين خاصة وأن حصول خدماتها على الاعتماد الدولي مؤخرا من اللجنة الدولية المشتركة يدعم هذا الالتزام لديها. 

وقال السيد إيان تولي الرئيس التنفيذي لخدمات الصحة النفسية بمؤسسة حمد الطبية وقائد تطوير الصحة النفسية والرفاه في مشروع الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018-2022 إن اعتماد خدمة الصحة النفسية بحمد الطبية من قبل اللجنة الدولية المشتركة يمثل اعترافا بالتطورات التي تم تحقيقها في خدمات الصحة النفسية على مدار الأعوام القليلة الماضية، حيث خضعت خدمات الصحة النفسية لعملية تقييم صارمة أثبتت نتائجها التزام المؤسسة بمعايير عالية في مجالات الممارسة العلاجية ورعاية وسلامة المريض. 

وأشار إلى أن الحصول على اعتماد هيئة ذات مكانة مرموقة مثل اللجنة الدولية المشتركة خير تأكيد على التزام مؤسسة حمد الطبية بتوفير رعاية بأعلى المستويات. 

من جانبه، قال الدكتور ماجد العبدالله رئيس إدارة الطب النفسي بالوكالة بمؤسسة حمد الطبية إن خدمات الصحة النفسية شهدت على مدار الأعوام السابقة توسعة كبيرة، حيث تقدم خدماتها الآن في سبعة مواقع تشمل مرافق المرضى الداخليين والعيادات الخارجية وخدمات الاستشارات في المستشفيات العامة ومجمعات الرعاية السكنية والخدمات المتخصصة للأطفال والمراهقين وخدمات كبار السن والمراكز المجتمعية. 

وأوضح أن خدمات الصحة النفسية تدير حوالي 70 عيادة، حيث تم في عام 2018 تقديم الرعاية لأكثر من 6500 مريض جديد ضمن خدمات العيادات الخارجية، مشيرا إلى أنه تم أيضا التنسيق لعمل 8 آلاف زيارة تقريبا للمرضى في المنازل.

يشار إلى أن الاعتماد الدولي الذي حصلت عليه مؤسسة حمد الطبية مؤخرا من قبل اللجنة الدولية المشتركة تضمن 13 مرفقا في مؤسسة حمد من بينهم حصول مركز حمد للأسنان على الاعتماد للمرة الأولى. 

وقال الدكتور غانم المناعي استشاري أول ورئيس خدمات الأسنان بمؤسسة حمد الطبية إن الاعتماد الذي حصلت عليه خدمات الأسنان يعتبر هاما جدا لإيجاد ثقافة تحسين الجودة، خاصة وأن مركز حمد للأسنان يقدم رعاية متخصصة للبالغين والأطفال إلى جانب خدمات اخرى يقدمها عبر العيادات التابعة له في مستشفيات الوكرة والخور والمستشفى الكوبي. 

وأوضح الدكتور المناعي أن الطلب على خدمات الأسنان يتزايد تماما كما هي الحال بالنسبة لخدمات الصحة النفسية، حيث شهدت خدمات الأسنان زيادة بنسبة 14 في المائة في مرضى العيادات الخارجية بين عامي 2016 و 2018، بينما تواصل مؤسسة حمد الطبية توسعها في خدمات الأسنان، حيث سيتم توفيرها قريبا في مستشفى حزم مبيريك العام مع سعي المؤسسة للتعاون مع الهيئات التعليمية في البلاد لتنمية كوادر محلية مختصة في طب الأسنان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.