الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
05:32 ص بتوقيت الدوحة

البطل القطري ناصر العطية يخوض غدا تحدي رالي كازاخستان ثالث جولات بطولة العالم

كازاخستان- قنا

الأحد، 26 مايو 2019
ناصر العطية
ناصر العطية
يخوض البطل العالمي القطري ناصر صالح العطية غدا الاثنين تحدي رالي كازاخستان الدولي، ثالث جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" للعام 2019، الذي يتألف من ست مراحل حيث تبلغ مسافته الإجمالية 1860 كلم.

ويسعى العطية للفوز باللقب والانفراد بصدارة بطولة العالم التي يتقاسمها الآن مع الفرنسي ستيفان بيترهانسل ولكل منهما 30 نقطة، وذلك أمام البرازيلي رينالدو فاريلا الثالث برصيد 26 نقطة والروسي فلاديمير فاسيلييف الرابع برصيد 24 نقطة ، فيما يأتي السعودي يزيد الراجحي والإماراتي خالد القاسمي في المركز الخامس مناصفة برصيد 21 نقطة.

وحقق السائق القطري رفقة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس الفوز بلقب الجولة الأولى من بطولة العالم التي أقيمت في قطر، لكنه غاب عن المشاركة في الجولة الثانية التي أقيمت في أبوظبي.

ويواجه العطية منافسة شرسة على لقب الرالي من أبرز السائقين العالميين، وفي مقدمتهم الفرنسي ستيفان بيترهانسل، البولندي ياكوب برزيجونسكي والروسي فلاديمير فاسيلييف والتشيكي مارتن بروكوب.

وبجانب العطية يشارك السائق القطري الآخر محمد المير في منافسات رالي كازاخستان ضمن فئة /تي 2/، حيث يسعى هو الآخر لتحقيق الفوز ومواصلة تصدره للترتيب العام بعد فوزه في الجولتين الأولى في قطر والثانية في أبوظبي.

واكتمل اليوم عقد وصول السائقين المشاركين بالرالي، إلى مدينة اكتاو الكازاخستانية التي تقع على ضفاف بحر قزوين استعدادا لاحتفالية انطلاق الرالي يوم غد من الساحة الرئيسية للمدينة بحضور كبار المسئولين وجماهير غفيرة من محبي الراليات.

وأجرى السائقون اليوم، الفحص الفني لجميع السيارات المشاركة في الرالي، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن أعداد السائقين المشاركين في جميع الفئات.

وتنطلق منافسات الرالي يوم غد بإقامة احتفالية الانطلاق على أن تبدأ بعدها المرحلة الأولى للرالي من الميدان الرئيسي في مدينة أكتاو، وذلك لمسافة (280.35 كلم) وستتبعها مراحل خاصة بطولة 414.12 كلم، 327.47 كلم، 399.24 كلم، 290.19 كلم و148.76 كلم قبل انتهاء الحدث في مدينة أكتاو أيضا في الأول من يونيو القادم.

وتجدر الإشارة إلى أنّ اتّحاد رياضة السيارات في جمهورية كازاخستان قد أجرى بعض التغييرات الطفيفة على مسار الرالي الذي يبدأ من مدينة أكتاو ومن ثم يتوجه جنوبا إلى الحدود مع تركمانستان قبل الإقامة المؤقتة لأربع ليالٍ في منتجع كيندرلي على بحر قزوين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.