الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
05:27 ص بتوقيت الدوحة

ورشة «كيفية التخطيط لبناء بيت العمر» بشباب الدوحة

الدوحة - العرب

الجمعة، 24 مايو 2019
ورشة «كيفية التخطيط لبناء بيت العمر» بشباب الدوحة
ورشة «كيفية التخطيط لبناء بيت العمر» بشباب الدوحة
نظم مركز شباب الدوحة، بالتعاون مع مبادرة «بيتك» وراحة للتجارة والمقاولات، ورشة عمل حول كيفية التخطيط لبناء بيت العمر، قدمها السيد إبراهيم عبدالرحمن بحضور عدد من المواطنين وأعضاء من المجلس البلدي في مقر المركز بنادي قطر الرياضي.
وتأتي الورشة لمواكبة الجديد في عالم الإنشاءات، ولتثقيف المقبل على البناء في كيفية إدراة مشروعه من التخطيط للتنفيذ حتى التسليم، كما تلخص الورشة خطوات بناء بيت العمر من مراحلها الأولى إلى التنفيذ والإشراف والتسليم، وتهدف إلى التوعية وإرشاد المقبلين على البناء وتعريفهم بمتطلباتهم الأساسية لبناء بيت العمر على حسب إمكانياتهم المادية، وتعريف المقبل على إنشاء بيت بدوره ودور الاستشاري ودور المقاول، وذلك للحصول على نتيجة نهائية تقبل بها كل الأطراف، والوصول إلى جودة عالية في التنفيذ.
وحققت الورشة مجموعة من الأهداف في كيفية التخطيط السليم للحصول على التنفيذ السليم، وتعريف المقبل على البناء بدور كل من المقاول والاستشاري والمالك، بالإضافة إلى تحديد الميزانية المطلوبة لبناء بيت العمر على حسب المواصفات، ومعرفة الخطوات السليمة في التنفيذ ومتابعة التنفيذ.
وخلال الورشة، تحدث المحاضر عن المواصفات العامة الفنية التابعة لدولة قطر ولملحقاتها، والتي تصدر عن الهيئات والإدارات المعنية في الدولة. كما تحدث المحاضر عن المواصفات الخاصة، التي تشمل أعمال التشطيب والديكورات الخارجية والداخلية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.