الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
01:18 م بتوقيت الدوحة

اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطري لكرة القدم تبقي على تجربة اللاعب العربي لموسم إضافي

الدوحة - قنا

الخميس، 23 مايو 2019
. - الاتحاد القطري لكرة القدم
. - الاتحاد القطري لكرة القدم
قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطري لكرة القدم في اجتماعها الذي عقد اليوم، الإبقاء على تجربة اللاعب الحامل للجنسية العربية لموسم كروي إضافي وذلك وفقا للتعميم الذي أصدره الاتحاد القطري رقم 155 للعام 2019 .

ووفقا للوائح والتعاميم المطبقة حالياً، يجوز لكل نادٍ من أندية الدرجتين (الأولى والثانية) تسجيل وإشراك لاعب واحد فقط من حاملي الجنسية العربية (أن يكون هذا اللاعب حاملاً لجنسية دولة عربية من الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية وقت تسجيله لدى الاتحاد القطري لكرة القدم، ويشار إليه فيما بعد بـ "اللاعب العربي" ) ، كما يجب أن يتم تسجيله ضمن كشوفات لاعبي الفريق الأول لأندية الدرجتين الأولى والثانية لدى الاتحاد وتطبق عليه نفس شروط قيد وتسجيل اللاعب المحترف الأجنبي .

كما قررت اللجنة التنفيذية السماح لكل ناد بتسجيل وإشراك اللاعب المشار إليه ضمن قائمة بداية المباراة مع الإبقاء على نفس النظام الخاص بعدد اللاعبين المسموح به وهو 3 لاعبين محترفين أجانب ،ولاعب واحد محترف آسيوي ،ولاعب واحد محترف ( حامل للجنسية العربية ) والالتزام بنفس عدد اللاعبين المقيمين المسموح به .

وأوضحت اللجنة ضرورة ألا يشغل اللاعب المذكور أعلاه مركز حارس مرمى في أي وقت من أوقات المباراة. والسماح بمشاركته في جميع المسابقات التي تكون تحت إشراف الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر .

وبينت اللجنة أنه سيتم تقييم هذه التجربة بعد نهاية الموسم الرياضي 2019-2020 .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.