الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
05:39 ص بتوقيت الدوحة

"سدرة للطب" ينضم للبرنامج الوطني لتحسين الجودة الجراحية بكلية الجراحين الأمريكية

الدوحة - قنا

الأربعاء، 22 مايو 2019
سدرة للطب
سدرة للطب
انضم سدرة للطب إلى البرنامج الوطني لتحسين الجودة الجراحية التابع لكلية الجراحين الأمريكية وهو برنامج معتمد قائم على النتائج يستخدم لقياس وتحسين جودة الرعاية الجراحية للأطفال.
ويتيح البرنامج للمستشفيات المشاركة إمكانية تقييم النتائج باستخدام قاعدة بيانات شاملة لتحديد الفرص المتاحة من أجل تحسين جودة الرعاية الجراحية التي تقدمها. 
وسيساعد البرنامج الوطني لتحسين الجودة الجراحية التابع لكلية الجراحين الأمريكية ، الفريق الجراحي بسدرة للطب في تتبع نتائج المرضى الذين خضعوا لجراحة في أكثر من 40 مجالا أساسيا تدعى "قياسات"، حيث يتم تتبع بعض هذه القياسات أيضا مثل عدوى موضع الجراحة بعد السماح للمرضي بالخروج من المستشفى إلى العناية المنزلية.
وسيقوم المراجع الإكلينيكي الجراحي المعتمد لدى سدرة للطب بجمع بيانات حول مجموعة من المتغيرات المتعلقة بحالة المريض قبل العملية وخلالها وبعدها وسيتحقق من صحتها في حين تتغير أساليب القياس حسب درجة تعقيد أو شدة الحالة أو المرض اللذين يعاني منهما المريض، ولذلك يمتلك سدرة للطب البيانات الإكلينيكية التي يحتاجها لتقييم أدائه ولإيجاد طرق أفضل للعناية بمرضاه الذين خضعوا لعمليات جراحية.
يشار إلى أنه منذ إطلاق البرنامج في القطاع الخاص في عام 2001 حققت المستشفيات المشاركة في البرنامج تقدما ملحوظا فيما يخص الجودة الجراحية وتوفير التكلفة من خلال استخدام أدوات وتقارير وخصائص تحليل البيانات في البرنامج. 
ويساعد البرنامج الوطني لتحسين الجودة الجراحية الفريق الجراحي في منع المضاعفات الطبية مما يساعد في إنقاذ الأرواح وتوفير التكاليف الطبية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.