الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
03:20 ص بتوقيت الدوحة

دراجو قطر جاهزون للمشاركة في ثاني جولات بطولة إسبانيا للدراجات النارية

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 21 مايو 2019
دراجو قطر - صورة أرشيفية
دراجو قطر - صورة أرشيفية
أكد دراجو فريق قطر استعدادهم لخوض منافسات الجولة الثانية من بطولة إسبانيا الدولية للدراجات النارية، التي ستقام على حلبة برشلونة الدولية على مدار يومي 25 و26 مايو الجاري، وسط مشاركة نخبة من أفضل الدراجين في القارة الأوروبية.

ويشارك خمسة دراجين قطريين في المنافسات، هم الرباعي سعيد السليطي ومشعل النعيمي والشيخ جاسم بن غانم آل ثاني وعبدالله القبيسي في منافسات فئة /السوبر سبورت 600 سي سي/، والدراج الناشئ حمد السحوتي في فئة /موتو 4/، وذلك ضمن فريق قطري أعده نادي حلبة لوسيل الرياضي وبدعم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة السيد عبدالرحمن المناعي الذي يخطط لتجهيز أبطال في الدراجات النارية قادرين على تمثيل بلادهم قطر في البطولات العالمية.

وشارك الفريق القطري في الجولة الأولى التي أقيمت منذ شهر على حلبة خيريز الاسبانية بأربعة دراجين، إلا أنه ضم في منافسات هذه الجولة دراجا جديدا وهو مشعل النعيمي بهدف تحقيق أهداف الاتحاد الخاصة بمنح الفرصة للمميزين طوال بطولات الموسم من أجل اكسابهم المهارات والخبرات في البطولات الدولية الخارجية.

ومن المقرر أن يغادر وفد الفريق القطري إلى اسبانيا يوم غد الأربعاء، على ان يخوضوا التدريبات الأولية ومن ثم التجارب الحرة والسباقات التأهيلية حتى يوم السبت المقبل، وذلك قبل خوض السباقين الرئيسيين يوم الأحد الموافق 26 مايو الجاري.

وتشهد بطولة اسبانيا للدراجات النارية مشاركة عالمية من أبرز الدراجين في 13 دولة وهي إلى جانب قطر دول اسبانيا، ايطاليا، هولندا، فرنسا، روسيا، الدانمارك، وإنجلترا، فنلندا، النرويج، كولومبيا، تشيلي والأرجنتين.

وكان فريق قطر قد حقق نتائج جيدة في الجولة الأولى من بطولة إسبانيا، حيث تألق عبدالله القبيسي في منافسات فئة /سوبر ستوك 600 سي سي/ باحتلاله المركز الحادي عشر وسط مشاركة 34 دراجا بعدما سجل زمنا قدره 1.46.575 دقيقة، في الوقت الذي جاءت مشاركة الشيخ جاسم آل ثاني جيدة للغاية كونها المرة الأولى التي يقود فيها دراجة في هذه الفئة الأعلى بعدما شارك في بطولة قطر للسوبر ستوك في فئة التروفي، وذلك بعدما احتل المركز الـ27، فيما حرمت الإصابة الدراج سعيد السليطي من المشاركة في الجولة الأولى بعد تعرضه لكسر في الاصبع.

وقدم حمد السحوتي الدراج الواعد في فئة /موتو 4/ أداء مميزا في الجولة الأولى، بالرغم من انسحابه في اللفة التاسعة من السباق الرئيسي الذي شهد مشاركة 35 دراجا في هذه الفئة من إسبانيا وايطاليا والبرتغال وفنلندا والأرجنتين.

يشار إلى أن بطولة إسبانيا للدراجات النارية تتألف من سبع جولات ستقام في حلبات مختلفة داخل إسبانيا، حيث اقيمت الجولة الأولى في حلبة خيريز الشهر الماضي، وستكون الجولة الثانية 25 و26 مايو الجاري في حلبة برشلونة، والجولة الثالثة على حلبة ريكاردو تورمو في تشيستي بفالنسيا يومي 29 و30 يونيو المقبل ، فيما ستكون الجولة الرابعة في أراجون 27 و28 يوليو، والخامسة على حلبة ألباسيتي يومي 31 اغسطس و1 سبتمبر القادمين ، والجولة السادسة وقبل الأخيرة على حلبة دي نافارا يومي 5 و6 أكتوبر، فيما ستعود البطولة إلى حلبة خيريز من جديد في الجولة الختامية يومي 2و3 نوفمبر من العام الجاري.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.