الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
05:26 ص بتوقيت الدوحة

ضمن برنامج «إفطار المودة»

«الهلال القطري» يوزّع 3000 وجبة إفطار في المستشفيات وأماكن العمل

الدوحة - العرب

الإثنين، 20 مايو 2019
«الهلال القطري» يوزّع 3000 وجبة إفطار في المستشفيات وأماكن العمل
«الهلال القطري» يوزّع 3000 وجبة إفطار في المستشفيات وأماكن العمل
في إطار مبادرات الإفطار التي ينفّذها الهلال الأحمر القطري على مستوى الدولة خلال شهر رمضان المعظم، ينفّذ قطاع التطوع والتنمية المحلية برنامجه السنوي «إفطار المودة»، وهو برنامج خيري يستهدف الفئات الضعيفة مثل المرضى المقيمين بالمستشفيات والعمال والموظفين، الذين يكونون متواجدين في أماكن عملهم أثناء وقت الإفطار.
وبحسب الخطة الموضوعة، فسوف يتم على مدار الشهر الفضيل توزيع إجمالي 2,995 وجبة إفطار في العديد من الأماكن والمؤسسات، ومن بينها مركز الأمراض الانتقالية بمؤسسة حمد الطبية، الذي يستقبل 3 زيارات بمعدل 90 وجبة لكل مرة، ومستشفى الرميلة الذي يستقبل 4 زيارات بمعدل 210 وجبات لكل زيارة، وجامعة قطر التي تستقبل هي الأخرى 4 زيارات بمعدل 110 وجبات لكل زيارة، ومستشفى حمد العام الذي يستقبل زيارتين بمعدل 90 وجبة لكل مرة.
أيضاً سيتم تنظيم زيارة واحدة لتوزيع وجبات الإفطار في كل من الأماكن التالية: مصلى مؤسسة حمد الطبية «170 وجبة»، مستشفى الطب النفسي «140 وجبة»، مركز قطر لإعادة التأهيل «90 وجبة»، والعمال في منطقة السيلية «105 وجبات»، ومركز أمن الريان «255 وجبة»، ومركز أمن العاصمة «505 وجبات».
وعن هذه المبادرة، قالت السيدة نجاة عبدالرحمن الهيدوس رئيس الرعاية الاجتماعية بالهلال الأحمر القطري: «يأتي هذا البرنامج ضمن جهودنا الرمضانية لدعم الفئات الضعيفة في المجتمع خلال الشهر الكريم.
وأضافت: «هناك جانب آخر لهذا البرنامج، يتمثل في الدعم النفسي والاجتماعي للفئات التي تحتاج إلى رعاية خاصة، مثل المرضى النفسيين، والمصابين بالأمراض المعدية، والحالات المرضية التي تستدعي علاجاً تأهيلياً، والموقوفين بالمؤسسات الأمنية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.