الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
06:13 ص بتوقيت الدوحة

قطاع الضيافة القطري الأفضل بالشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي

الدوحة - قنا

الأربعاء، 15 مايو 2019
الدوحة
الدوحة
احتل قطاع الضيافة القطري المركز الأول كأفضل قطاعات الضيافة في منطقة الشرق الأوسط ، محافظا على ريادته للعام الثاني على التوالي ، وذلك بحسب تقرير تجربة الضيوف الذي أصدرته مؤخراً شركة أوليري المتخصصة في بيانات السفر والسياحة.

ورصدت أوليري عبر تقريرها أكثر من 12 مليون تعليق من تعليقات الضيوف على مدار الـ12 شهراً الماضية والتي تُظهرها مواقع الحجوزات السياحية الشهيرة على شبكة الإنترنت، وقد سجل مؤشر تجربة الضيوف في قطر ارتفاعاً في معدله وذلك من 84.3 في المئة العام الماضي إلى 85.4 في المئة.

وبحسب التقرير فإن الفضل في الحفاظ على الزخم الذي يشهده قطاع الضيافة القطري يمكن أن يُعزى إلى معالم الجذب السياحي الجديدة التي يتم تطويرها في قطر، والتي كان آخرها هو افتتاح متحف قطر الوطني.

ويقيس المؤشر درجة الرضا العام لدى الضيوف عن تجربة إقامتهم السياحية في قطر من خلال تحليل بيانات الجوانب المختلفة للتجربة مثل الخدمة وموقع المكان والنظافة وجودة الغرفة والقيمة مقابل السعر التي يحصل عليها الضيف. 

وقد سجل مؤشر رضا الضيوف عن الخدمة والنظافة والموقع 9.0 درجات، ما يعني تجاوزه المستويات العالمية في كل فئة من هذه الفئات . كما سجل قطاع الضيافة القطري معدلات أعلى في جودة الغرف بواقع (8.9)، وفي الطعام بواقع (8.8) وفي المرافق بواقع (8.4). وفيما يتعلق بفئة "أنواع الضيوف"، فقد حظيت الإقامة السياحية في قطر بإشادة وتقدير كبيرين من قِبل زوار الأعمال وزيارات العائلات والأصدقاء.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة "إن قطاع الضيافة في قطر ما يزال يمثل عاملاً رئيسياً في دفع عجلة التنمية السياحية، ولذلك أود أن أهنئ شركاءنا في القطاع الخاص على تحقيق هذا النمو المتواصل وكذلك على حرصهم الشديد على منح زوار قطر تجربة فريدة واستقبالهم بحفاوة منقطعة النظير". 

وأضاف الباكر في تصريح بهذه المناسبة أن "تقرير أوليري" يؤكد أن قطاع الضيافة القطري لا يزال هو الأفضل ، وأنه أصبح نموذجاً يُحتذى في صناعة السياحة وفي المنطقة بأسرها.

ولفت الى أن تقرير أوليري وكذلك الضيوف الذين أقاموا في فنادق قطر أشادوا بعناصر الجذب الرئيسية التي حازت رضاهم مثل الخدمة المتميزة والمرافق المتطورة وأصالة التجربة السياحية .. مضيفاً "ولا تزال هذه العناصر تحظى بكل اهتمام فيما نواصل سعينا لتطوير المزيد من المنتجات المتنوعة في قطاعي السياحة والضيافة وجذب المزيد من الضيوف لاستكشاف قطر وتجربة كل ما يمكنها أن تقدمه لهم".

وقد أدى النظام الجديد الذي أطلقه المجلس الوطني للسياحة في عام 2016 لتصنيف وتقييم الفنادق دوراً رئيسياً في تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة في قطاع الضيافة وجودة الخدمات. ومن بين أهم المعايير الجديدة التي تضمنها هذا النظام هو برنامج "صوت الضيوف"، والذي يصنف الفنادق بناء على مستوى الأداء.

ويتعاون المجلس الوطني للسياحة مع إحدى الشركات العالمية الرائدة في تحليل معنويات ومشاعر الضيوف، حيث يستعين بإحدى الأدوات التحليلية لمعرفة درجة إحساس وشعور الضيوف عبر أكثر من 100 منصة خاصة بتعليقات الضيوف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.