الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
05:37 ص بتوقيت الدوحة

مكتبة قطر الوطنية تشارك في الجلسات التفاعلية بمؤتمر التعليم 2019

الدوحة- بوابة العرب

الجمعة، 03 مايو 2019
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة
شاركت مكتبة قطر الوطنية مُمثَلَةً بالسيدة فاتن عزام، أخصائي معلومات أول بمكتبة الأطفال، في فعاليات مؤتمر التعليم الذي عُقد يومي 24 و25 أبريل الماضي تحت شعار "نحو تعليم يحدث فرقًا" برعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وجاءت مشاركة المكتبة في المؤتمر الذي يعقد كل عامين، عبر محاضرة قدمتها السيدة فاتن عزام في صباح اليوم الثاني للمؤتمر بعنوان "متعتي في مكتبتي" تناولت دور مكتبة الأطفال في تعزيز ثقافة القراءة لدى الأطفال في قطر منذ سن مبكرة، وخصائص المكتبة المدرسية المتميزة، وأفضل الممارسات الخمس في هذا المجال، ونظرية الذكاءات المتعددة، ودور القصة في عملية التعليم.

ويُعدُّ مؤتمر التعليم، الذي يُقام كل عامين، منصة علمية وتربوية لتبادل الخبرات والأفكار وأفضل الممارسات المحلية والإقليمية والدولية في مجال التعليم. وقد ركز المؤتمر في نسخته الرابعة هذا العام على ثلاثة محاور هي الاتجاهات المحلية والعالمية في تطور العملية التعليمية، وتأصيل التربية والهوية الثقافية، وإدارة الجودة في التعليم.

وقد شارك في المؤتمر أكثر من 25 دولة، وعُقدت خلاله 150 جلسة تفاعلية وورشة عمل وحلقة نقاشية بعضها مخصص لأولياء الأمور، وذلك حول أفضل الممارسات التعليمية والتربوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.