الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
10:38 م بتوقيت الدوحة

بسبب اعتقال الإمارات المواطنين البريطانيين تعسفياً

احتجاج في لندن ضد استضافة دبي «إكسبو 2020»

وكالات

الأحد، 28 أبريل 2019
احتجاج في لندن ضد استضافة دبي «إكسبو 2020»
احتجاج في لندن ضد استضافة دبي «إكسبو 2020»
تظاهر عشرات النشطاء والحقوقيين، أمس السبت، في العاصمة لندن، أمام فندق «السافوي»، حيث يقيم مبتعثون إماراتيون، للتنديد باستضافة دبي معرض «إكسبو 2020».

 وطالب المشاركون في الوقفة بضرورة مقاطعة معرض «دبي إكسبو 2020»، بسبب السجل الحقوقي السيئ للإمارات، وارتكابها جرائم ضد الإنسانية في اليمن.

وقام النشطاء بتوزيع منشورات بشكل مكثف، ونددوا بإقامة مثل هذه الفعالية المقامة برعاية شرطة دبي، صاحبة الملف الأسود باعتقال مواطنين بريطانيين بشكل تعسفي وتعذيبهم.

وسبق وأن أطلق ناشطون في منظمات حقوقية موقعاً إلكترونياً يبرز انتهاكات حقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة استضافتها المعرض.

وقالت الباحثة في معهد باريس الفرانكفوني للحريات لوري ميشال، إن الموقع يمثل رسالة احتجاج على الصمت الدولي لانتهاكات حقوق الإنسان المروعة في دولة الإمارات، ومنحها حق استضافة أحداث دولية، رغم انتهاكها الحقوق والحريات.

وذكرت ميشال أن الموقع يوجه رسالة إلى كل من يريد المشاركة في معرض «إكسبو 2020» بأن عليه أن يطلع على الجانب المظلم من ممارسات الإمارات القاسية بحق الناشطين والنساء والأكاديميين.

كما يستعرض الموقع جرائم الحرب التي ترتكبها أبو ظبي في اليمن ودول أخرى، وفقاً لما أورده الموقع الإلكتروني الرسمي لمعهد باريس الفرانكفوني. ويعرض الموقع معلومات تشكل أقساماً عدة من الانتهاكات لحقوق الإنسان المرتكبة من قبل الإمارات، سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي.

ويضم صوراً تفاعلية لاعتقال عشرات المدونين والناشطين المدافعين عن حقوق الإنسان والمعارضين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.