السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
10:07 م بتوقيت الدوحة

الغرافة يفوز على الخور بخماسية ويتأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم

الدوحة - قنا

الجمعة، 26 أبريل 2019
. - نتيجة المباراة
. - نتيجة المباراة
تأهل فريق الغرافة إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها السابعة والأربعين، بعد فوزه على الخور بنتيجة (5 - 2) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي ضمن المرحلة الثالثة للمسابقة.

سجل أهداف المباراة عبدالعزيز حاتم في الدقيقة 26، وأحمد الجانحي في الدقيقتين 30 و58، وأحمد علاء في الدقيقة 46 (من ركلة جزاء)، ومهدي طارمي في الدقيقة 78 للغرافة، فيما سجل هدفي الخور، البرازيلي تياغو بيزارا في الدقيقتين 37 و64.

وكان الخور تأهل للمرحلة الثالثة للمسابقة بعد فوزه على الوكرة بركلات الترجيح بواقع أربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق في المرحلة الثانية، فيما تأهل الغرافة مباشرة كونه صاحب المركز الثامن بدوري نجوم QNB، ليعفيه تصنيفه من اللعب في المرحلة الثانية، والتي يأمل أن يصل فيها إلى مراحل متقدمة، ويستعيد أمجاده السابقة بعد أن فاز 7 مرات بلقب المسابقة.

وسيواجه الغرافة نظيره السد في الدور ربع النهائي للمسابقة (المرحلة الرابعة) يوم الخميس المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن 8 أندية توجت بكأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، ويعتبر نادي الدحيل هو صاحب اللقب الأخير في نسخته الــ 46 للموسم الرياضي 2017 -2018 والذي توج به على حساب نادي الريان بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة (2-1)، ويعتبر نادي السد أكثر الأندية القطرية فوزا باللقب الغالي برصيد 16 لقبا وهو حامل لقب بطولتي موسمي 2015-2014 على حساب ناديي السيلية والجيش، ويليه نادى العربي في المركز الثاني برصيد 8 ألقاب آخرها موسم 1993، ثم نادي الغرافة برصيد 7 ألقاب ، فنادي الريان برصيد 6 ألقاب ، ثم نادي الأهلي بأربعة ألقاب، ونادي قطر بلقبين اثنين، ونادي الدحيل بلقبين اثنين كذلك، وأخيرا نادي أم صلال برصيد لقب واحد في تاريخه في موسم 2008.

جاءت مباراة الغرافة والخور قوية ومثيرة، وشهدت ندية كبيرة بين الفريقين وتفنن كلاهما في إهدار العديد من الفرص سعيا لافتتاح النتيجة في وقت مبكر.

وفي الدقيقة 26 تمكن الغرافة من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه عبدالعزيز حاتم الذي قاد هجمة مركزة وتوغل في مناطق دفاع الخور وسدد كرة قوية لم يتمكن محمد البكري حارس مرمى الخور من التصدي لها.

وفي الوقت الذي حاول فيه الخور تعديل النتيجة والعودة في المباراة وتقليص الفارق، أضاف الغرافة الهدف الثاني في الدقيقة 30 بواسطة لاعبه أحمد الجانحي بعد تلقيه كرة عرضية من عثمان اليهري أسكنها مباشرة شباك الخور معلنا عن تقدم فريقه بثنائية نظيفة.

الهدف الثاني أثار حفيظة لاعبي الخور الذين دخلو بكل ثقلهم للهجوم، وتمكن البرازيلي تياغو بيزارا من تسجيل الهدف الأول للخور في الدقيقة 37 بعد تصويبة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى غالطت حارس الغرافة يوسف حسن علي.

وتواصلت المحاولات من الجانبين، حيث سعى الخور لانهاء الشوط الأول بنتيجة التعادل، في المقابل واصل الغرافة بحثه عن التقدم في النتيجة وأهدر أحمد علاء فرصة هدف ثالث في الدقيقة 45 بعد أن اصطدمت تسديدته بالعارضة حصل اثرها على ضربة جزاء بعد التجاء حكم المباراة عبدالرحمن ابراهيم الجاسم لقنية حكم الفيديو المساعد (الفار).

ونجح أحمد علاء في الدقيقة 46 من إضافة الهدف الثالث للغرافة من ضربة جزاء لينتهي الشوط الأول بفوز فريقه على الخور بثلاثة أهداف لهدف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل الغرافة تقديم عروضه القوية في المباراة وتمكن أحمد الجانحي في الدقيقة 58 من تسجيل الهدف الرابع لفريقه مستغلا عدم التمركز الجيد للاعبي دفاع الخور أمام مرماهم ليعانق الشباك ويعلن عن تقدم فريقة بأربعة أهداف لهدف.

في المقابل سعى الخور للعودة في المباراة وتمكن لاعبه البرازيلي تياغو بيزارا من إضافة الهدف الثاني له في المباراة ولفريقه في الدقيقة 64. 

وتواصلت الندية والأثارة في شوط المباراة الثانية بين الفريقين، حيث سجل الخور هدف ثالث ألغاه حكم المباراة..في المقابل تمكن الغرافة من تسجيل الهدف الخامس بواسطة لاعبه مهدي طارمي في الدقيقة 78 بعد تلقيه كرة عرضية من عبد العزيز حاتم أسكنها مباشرة في شباك الخور ليوسع الفارق لفريقه.

ورغم إضافة حكم المباراة لـ3 دقائق كوقت بديل انتهى اللقاء بفوز الغرافة على الخور بنتيجة (5 -2) ليضرب موعدا مع السد في ربع نهائي المسابقة يوم الخميس المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.