الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
05:50 ص بتوقيت الدوحة

مركز ديوان العرب ينظم محاورة شعرية

الجمعة، 26 أبريل 2019
مركز ديوان العرب ينظم محاورة شعرية
مركز ديوان العرب ينظم محاورة شعرية
نظم مركز قطر للشعر «ديوان العرب»، مساء أمس الأول، فعالية المحاورة الشعرية «القلطة»، بالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباقات الهجن، وذلك في منصة سباقات الهجن الرئيسية بالشيحانية.
وقدم المحاورة الشعرية، صفوف المحاورة التابعة لمركز «ديوان العرب»، وسط حضور جماهيري لافت، ومشاركة نخبة من الشعراء القطريين، وهم: عبدالله خالد الهاجري، وعلي سالم الدعية، وزيد خديعة المري، وبدر المقاطي العتيبي، وعبدالرحمن الشرافي الدوسري، وسعيد رحمة المري.
وشملت المحاورة إبداعات شعرية ارتجالية لنخبة من الشعراء، وسط تفاعل كبير من الجمهور من عشاق الشعر والمحاورات الشعرية، خاصة أن فن «القلطة» في قطر له رواده الذين نشروه مع اهتمام الدولة بالفنون والآداب الشعبية، التي تكون رافداً أساسياً في كثير من الاحتفالات والمهرجانات.
وتعتبر «القلطة» أو «المحاورة» من الفنون الشعبية التي تحظى بمكانة جماهيرية كبيرة في الجزيرة العربية والعديد من دول الخليج العربي، وهي فن يعتمد بشكل كبير على القدرة الشعرية للشعراء المشاركين في أدائه، ويقام هذا الفن الأصيل في العديد من المناسبات خاصة الأفراح، إلى جانب حضوره القوي في المهرجانات الشعبية والتراثية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.