الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
06:49 م بتوقيت الدوحة

تأهل الشمال إلى نصف نهائي البطولة الخليجية لكرة السلة للأندية

المنامة- قنا

الخميس، 25 أبريل 2019
. - جانب من المباراة
. - جانب من المباراة
تأهل فريق الشمال القطري إلى الدور نصف النهائي من البطولة الخليجية لكرة السلة للأندية المقامة حاليا في البحرين والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 ، وذلك بعد فوزه مساء اليوم على الأهلي البحريني بنتيجة 78-67 في المباراة التي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية بالمنامة ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

ونجح الشمال في فرض سيطرته على اللقاء من البداية وحتى اللحظات الأخيرة على الرغم من المساندة الجماهيرية الكبيرة التي تلقاها الأهلي، ومن المنتظر أن يخوض الشمال مواجهة صعبة غدا أمام فريق الشارقة الإماراتي في نصف النهائي، وذلك بعد فوز الشارقة على السيب العماني في مباراة الدور ربع النهائي وفي حالة فوز الشمال في لقاء الغد سيتأهل لنهائي البطولة الخليجية المؤهلة لكأس آسيا 2019 .

وتمكن الشمال من فرض سيطرته على الفترة الأولى التي تمكن من حسمها لصالحه بتفوق تام وبنتيجة 23-7 ، ومع بداية الفترة الثانية واصل الشمال تفوقه على الرغم من تحسن أداء الأهلي البحريني ونجاحه في تقليل فارق النقاط إلى 8 نقاط، لكن الشمال ظل متقدما وأنهى الفترة الثانية بتفوق بنتيجة 39-26 ، وفي ظل تألق عناصر الشمال مع بداية الفترة الثالثة ابتعد الفريق بفارق النقاط إلى 20 نقطة، ثم واصل سيطرته على المباراة حتى أكمل الفترة الثالثة لصالحه بنتيجة 60- 50 ، ثم نجح في انهاء الفترة الرابعة والمباراة لصالحه بنتيجة 78-67 .

ومن جانبه، خسر فريق العربي مساء اليوم أمام أهلي دبي في المباراة التي جرت بينهما اليوم أيضا في الدور ربع النهائي من البطولة بنتيجة 73- 81 ، وبالرغم من الخسارة إلا أن العربي قدم عرضا قويا وكان الأفضل في بعض أوقات المباراة التي وصل فيها بالفارق إلى 9 نقاط متقدما على منافسه ولكن بعض أخطاء كانت سببا في الخسارة.

وأشاد حسن حشاد مدرب الشمال بالأداء الذي قدمه لاعبوه خلال المباراة، مؤكدا أن الفريق قدم مستوى فنيا مميزا منذ بداية المباراة وفرض سيطرته على المجريات بالرغم من صعوبة اللقاء وقوة المنافس.

وأضاف أن التركيز حاليا أصبح منصبا على مباراة الدور نصف النهائي وهي التي نسعى أن نقدم خلالها نفس الأداء الذي قدمناه خلال مباراة اليوم، ونأمل أن يحالفنا التوفيق من أجل حسم اللقاء والتأهل للمباراة النهائية التي ستكون بمثابة إنجاز كبير يتحقق لأول مرة على مدار تاريخ النادي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.