الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
06:36 ص بتوقيت الدوحة

التجارة والصناعة تعلن عن

قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة في شهر رمضان

الدوحة- قنا

الخميس، 25 أبريل 2019
وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة
أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة لشهر رمضان والتي تشمل أكثر من 500 سلعة، والتي يبدأ تطبيقها اعتباراً من اليوم، وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك بالتنسيق مع المجمعات الاستهلاكية الكبرى. 
ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة التي دأبت خلال السنوات الماضية على إطلاق مثل هذه المبادرات بتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين من السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة خلال هذا الشهر الفضيل حيث يزداد الإنفاق على شراء السلع الغذائية.
وتشمل القائمة جميع السلع الاستهلاكية الأساسية التي يحتاجها المستهلك خلال هذا الشهر الفضيل مثل الطحين -السكر-الأرز -المكرونة -الهريس -الزيت الحليب وغيرها من السلع والمواد الغذائية وغير الغذائية التي يكثر استهلاكها في الشهر الفضيل.
وقالت الوزارة في بيان إنها تواصلت مع جميع الموردين والتنسيق معهم على أنواع وأصناف السلع التي يزيد الطلب عليها في الشهر الفضيل وتوفيرها بأفضل وأنسب الأسعار.. مشيرة إلى أنه تم تعميم قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة على جميع المجمعات الاستهلاكية الكبرى في الدولة ونشرها على موقع الوزارة الالكتروني وجميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها.
وأكدت وزارة التجارة والصناعة بأنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الإدارة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين.
وأهابت الوزارة بالمستهلكين الإبلاغ عن أية حالات خاصة بمخالفة أحكام هذا القرار، عبر مركز الاتصال 16001 أو البريد الالكتروني info@moci.gov.qa ، وحسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

للإطلاع على القائمة كاملة اضغط هنا









 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.