الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
05:50 ص بتوقيت الدوحة

وزعت سلالاً غذائية ومواد إيوائية

«قطر الخيرية» تساند 30 ألف نازح في عدة محافظات يمنية

الدوحة - العرب

الخميس، 25 أبريل 2019
«قطر الخيرية» تساند 30 ألف نازح في عدة محافظات يمنية
«قطر الخيرية» تساند 30 ألف نازح في عدة محافظات يمنية
بتبرع كريم من أهل الخير في قطر، واستجابة لنداءات المنظمات الأممية لمواجهة انعدام الأمن الغذائي، وزعت قطر الخيرية، مؤخراً، سلالاً غذائية ومواد إيوائية على ثلاثين ألف نازح في محافظات صنعاء، وحجة، وصعدة، وسقطرى، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث.
ويعاني النازحون اليمنيون من قسوة الظروف المعيشية التي يمرون بها بسبب النزوح، الأمر الذي زاد من معاناتهم التي كانوا يعيشونها قبل الأزمة، وقد تم توزيع 6250 سلة غذائية تشتمل على 8 أصناف غذائية رئيسية، كما تم توزيع 1250 سلة إيوائية عبارة عن فرش، وبطانيات، وملايات، ومخدات، استفاد منها 55,000 ألف نازح ومتضرر من الأوضاع الحالية في اليمن.
هدية رائعة
وقد عبر مندوب الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث خلال عملية التوزيع عن شكره، قائلاً: «نشكركم جزيل الشكر على هذه الهدية الرائعة وقد عودتمونا في كل ما توزعونه أن يكون على مستوى عال من الجودة، فمكونات السلة الغذائية والإيوائية التي وزعتموها اليوم رائعة وجودتها متميزة».
ووجه نداء للمسؤولين والمتبرعين الأكارم: «نرجو من المسؤولين في قطر الخيرية ومتبرعيها الأسخياء مزيداً من الالتفات إلى اليمن وإلى الشعب اليمني المكلوم، وأن يقفوا إلى جانبه في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها؛ ولن ينسى الشعب اليمني كل من مد يد العون له في محنته».
التخفيف عن المتضررين
جدير بالذكر أن مكتب قطر الخيرية ينسق كافة أنشطته مع وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن في مختلف المجالات، كما يستعد لإطلاق وتنفيذ عدد من المشروعات المشتركة معها. ويعد هذا العمل استمراراً للجهود التي يبذلها مكتب اليمن للتخفيف عن المتضررين من أهلنا من أبناء الشعب اليمني الشقيق، بسبب الصراع الدائر حالياً بالبلاد، حيث وزع المكتب خلال الفترة الماضية مساعدات غذائية لـ 26 ألف نازح في صنعاء، كما وزعت الكفالات النقدية لـ 10,000 يتيم لعام 2017 وجاري العمل على توزيع كفالات عام 2018 لـ 13,000 مكفول، وبالتالي يكون عدد المستفيدين الإجمالي من الكفالات والسلال الغذائية 125,000 مستفيد.
يشار إلى أن الأمم المتحدة قد حذرت العام الماضي، من أن نحو نصف سكان اليمن، البالغ عددهم نحو 14 مليون نسمة، قد يصبحون قريباً على شفا مجاعة، وسبق أن نوهت بأن 20 مليون يمني يعانون من نقص أو انعدام الأمن الغذائي.
وكان قد تم مؤخراً اختيار مكتب قطر الخيرية في اليمن عضواً في المجلس الاستشاري لكتلة الإيواء التابعة للمفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة من بين 48 منظمة تنضوي تحت هيئة الكتلة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.