الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
11:22 ص بتوقيت الدوحة

يفتتحه وزير التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية بحضور منظمات دولية

الأحد.. انطلاق المؤتمر الثالث واعلان ملف قطر في السلامة والصحة المهنية

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 24 أبريل 2019
. - جابر جذنه
. - جابر جذنه
يفتتح وزير التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية، الأحد، القادم المؤتمر والمعرض الثالث للسلامة والصحة المهنية في دولة قطر والذي يصادف الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية وذلك  في فندق فور سيزونز، الدوحة.

 يجمع هذا الحدث الهام والذي يعقد سنويا ممثلين عن القطاعين العام والخاص والمؤسسات ذات الصلة وأصحاب المصلحة الآخرين لتعزيز بيئة السلامة والصحة المهنية في دولة قطر ،كما يستعرض المؤتمر من خلال جلساته النقاشية السياسات  والممارسات المحلية والعالمية ويشارك في الجلسات ممثلون عن منظمات دولية واقليمية و محلية ووزارات ذات صلة كوزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة و مؤسسة قطر و قطر للبترول ولجنة المشاريع والإرث.

 يُعقد هذا المؤتمر كجزء من "شهر الصحة والسلامة المهنية" في ختام فعاليات الشهر الذي تم اطلاقه  من قبل وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة العامة بالشراكة مع منظمة العمل الدولية. في مطلع هذا الشهر و اقامت عدد من الشركات والوزارات فعاليات السلامة والصحة المهنية كجزء من احتفالاتها بهذا الشهر .

وفي هذا الصدد صرح السيد جابر على جذنه رئيس قسم السلامة والصحة المهنية بالوزارة الى ان انعقاد المؤتمر هذا العام يأتي تتويجا لعمل دؤوب شاركت فيه عدد من الوزارات والهيئات القطرية بدعم من منظمة العمل الدولية لاطلاق ملف دولة قطر في السلامة والصحة المهنية.

أشار الى ان قائمة المتحدثين تشمل شخصيات عالمية بارزة من منظمة العمل الدولية و منظمة البناء والاخشاب و المكتب التنفيذي للسلامة والصحة المهنية في المملكة المتحدة ، أضاف ان المؤتمر استقطب اعدادا كبيرة من المسؤولين ومدراء الشركات و المنظمات ذات الصلة من الداخل والخارج للمشاركة في هذا الحدث الفريد.

من جهة اخرى اعلن مصنع ملينيا للاحذية وادوات الامن والسلامة عن رعايته البلاتينية للمؤتمر والمعرض الثالث للسلامة والصحة المهنية و يعتبر مصنع ملينيا للاحذية الاول من نوعه في دولة قطر والذي ينتج احذية ومعدات للسلامة مطابقة للمواصفات العالمية ، وكان هذا المصنع قد تم تأسيسه العام الماضي 2018 و سيتم الاعلان عن افتتاحه لاول مرة خلال المؤتمر.

وفي هذا الصدد يقول سعادة الشيخ محمد بن عبدالعزيز بن جبر آل ثاني رئيس مجلس ادارة المصنع إن رعايتنا لهذا المؤتمر تأتي في الوقت الذي نخطط فيه للاعلان عن بدء الانتاج للاحذية ذات المواصفات العالمية والتي يرتديها العمال والمهندسون وكافة المهن التي يتطلب مزاولوها ارتداء اخذية تؤمن لهم السلامة.

أضاف أن تقنيات صناعة الاحذية في المصنع تستند على ماكينات ايطالية يطلق عليها ( Gusbi ) واخرى يطلق عليها (Autec) حيث تتم كل عمليات التصنيع اوتوماتيكيا وتأخذ هذه المنتجات الاسم التجاري ( Millenia ).

معرض مصاحب 

من جهة اخرى وفي اطار الاهتمام بإبراز الدور الكبير والذي تقوم به مؤسسات وشركات قطرية رائدة في مجال السلامة والصحة المهنية سيتم افتتاح معرض مصاحب يضم مؤسسة قطر واللجنة العليا للمشاريع والارث و الدفاع المدني و شركة مواصلات و مركز انرتك للتدريب و مصنع ميلينيا للأحذية وادوات الأمن والسلامة وذلك في فندق فورسيزونز الدوحة.

ينظم المؤتمر والمعرض مركز حوكمة وذلك للمرة الثالثة على التوالي ، حيث تم التأسيس لاحتفال سنوي بإجراءات السلامة والصحة المهنية في دولة قطر في اطار الاهتمام المتعاظم بسلامة وصحة جميع العاملين في الدولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.