الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
10:50 ص بتوقيت الدوحة

رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان تتعرف على خدمات مؤسسة حمد الطبية للمرضى

الدوحة - قنا

الأربعاء، 24 أبريل 2019
. - الأميرة دينا مرعد تزور مقر الرعاية الصحية الأولية (تويتر)
. - الأميرة دينا مرعد تزور مقر الرعاية الصحية الأولية (تويتر)
زارت سمو الأميرة دينا مرعد مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان بالمملكة الأردنية الهاشمية ورئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان اليوم المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان ومستشفى حمد العام بمؤسسة حمد الطبية وذلك في إطار زيارتها الحالية للبلاد. 

وتعرفت سمو الأميرة دينا مرعد، خلال زيارتها للمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان، على استراتيجية قطر الوطنية للسرطان والدور الذي يؤديه المركز الوطني في تحسين الرعاية المقدمة إلى مرضى السرطان في دولة قطر وذلك من خلال عرض موجز تم تقديمه في هذا الصدد.. كما تجولت في عدد من الوحدات المتخصصة في المركز والتي شملت قسم علاج الأورام بالأشعة حيث اطلعت على مرفق التصوير المقطعي المحوسب بالإصدار البوزيتروني (PET CT) وجناح الجراحة الروبوتية الإشعاعية (سايبرنايف). 

وقال البروفسور ألكساندر كنوث المدير الطبي والرئيس التنفيذي للمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان إن زيارة رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للمركز الوطني تؤكد العلاقة المتينة والمبنية على الثقة التي تجمع بين دولة قطر والأردن وتجسد أهمية التعاون المتبادل بين مؤسسة الحسين للسرطان والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان. 

وأضاف أن الزيارة تشكل فرصة لاستعراض الخدمات ذات الجودة العالية التي يقدمها المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان لمرضى السرطان في دولة قطر. 

كما زارت سمو الأميرة دينا مرعد، مستشفى حمد العام وتعرفت أثناء جولتها بالمستشفى على قسم الخدمات الجراحية الجديد. 

ونوه الدكتور محمد سالم الحسن رئيس جراحة الأورام في مستشفى حمد بزيارة سمو الأميرة دينا مرعد، لمستشفى حمد العام الذي يعتبر أكثر المستشفيات انشغالا في شبكة مرافق مؤسسة حمد الطبية، ويؤدي دورا رئيسيا في توفير خدمات الرعاية المتخصصة بما فيها الإجراءات الجراحية المتخصصة لمرضى السرطان. 

وأوضح أن مرفق الخدمات الجراحية المتكاملة الذي تم تدشينه في العام 2016 ارتقى بشكل بارز بجودة الرعاية التي يتم تقديمها لمرضى السرطان الذين تتطلب حالتهم التدخل الجراحي.

وشكلت زيارة سمو الأميرة دينا مرعد، لعدد من مرافق مؤسسة حمد الطبية فرصة أيضا لاستعراض عمل الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان ودوره في المساهمة بالحد من أعباء السرطان كما جرت مناقشة المؤتمر العالمي للسرطان وقمة قادة السرطان العالمية المزمع عقدهما بالعاصمة الأردنية عمان في عام 2020.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.