الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
08:29 ص بتوقيت الدوحة

«الداخلية» تنظم ورشة عمل حول "إدارة وتنظيم المباريات ذات المخاطر العالية"

الدوحة - قنا

الأربعاء، 24 أبريل 2019
جانب من الورشة
جانب من الورشة
بدأت بمقر وزارة الداخلية ورشة عمل حول "إدارة وتنظيم المباريات ذات المخاطر العالية" التي تنظمها وحدة التأهيل والتدريب باللجنة الأمنية، التابعة للجنة العليا للمشاريع والإرث، بالتعاون مع مشروع "استاديا" بمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) بهدف تنمية القدرات والمهارات الأمنية في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم 2022.
وتتضمن هذه الورشة، وهي الأولى التي تركز على تنظيم وإدارة المباريات ذات المخاطر العالية، الاطلاع على الخبرات والتجارب الدولية المستفادة في هذا المجال، والتي يطرحها نخبة من الخبراء والمتخصصين من ست دول إلى جانب الاتحاد الدولي( الفيفا)، تمثل طيفا واسعا من التجارب ذات الصلة.
وقال السيد فلاح عبدالله الدوسري، مدير عام مشروع "استاديا"، إن هدف الورشة هو الاطلاع على تجارب هؤلاء الخبراء، والوقوف على آليات التعامل مع هذه المباريات ذات المخاطر، ونقل الدروس المستفادة على اختلاف بيئاتها.
وأشار إلى أن مشاركة خبراء من قطر وكولومبيا والبرتغال وإسبانيا وكرواتيا وتركيا ، إضافة إلى خبراء من( الفيفا) سيثري الورشة بمجموعة من التجارب والممارسات المتنوعة طبقا للتنوع الجغرافي والثقافي.. مضيفا "سيتمكن المشاركون من الاطلاع على طيف متنوع من طبائع وعادات جماهير المباريات عبر هؤلاء الخبراء الذين سيرسمون صورة كاملة عن مستوى وطبيعة المخاطر التي تحدث أثناء المباريات، وكيفية التعامل معها". 
وقال إن مشروع "استاديا" يعمل على صقل الخبرات القطرية والاستعداد لنقلها وعرضها أمام المجتمع العالمي، لإعطاء رسالة واضحة عن القدرات القطرية ومدى جاهزيتها للتعامل مع هذه الأحداث الكبرى.
ولفت إلى أن هذه الورشة ستنقل بين دول العالم خلال المرحلة المقبلة، للاطلاع على مختلف الجغرافيات والطبائع والأساليب المختلفة للجماهير.. مؤكدا في هذا السياق أن لدى "استاديا" خبرة عالمية في مجال دعم وإحلال الأمن في الفعاليات الرياضية الكبرى ويتحتم نقلها لدول مختلفة للاستفادة منها.
وتتناول الورشة خلال يومين عددا من الموضوعات، كالتعريف بنظام إدارة الملاعب، ونماذج من إدارة الأمن البرتغالي للمباريات ذات المخاطر العالية، والتدابير الأمنية قبل وأثناء وبعد المباريات عالية المخاطر، والاستعدادات والتخطيط لمراحل متابعة مباريات كرة القدم، وتبادل المعلومات في هذا السياق، وتنفيذ التدابير الأمنية، والاطلاع على طبيعة التهديدات والحلول المحتملة لمواجهتها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.