الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
10:44 م بتوقيت الدوحة

قطر الخيرية تؤهل وحدتين للتصنيع الغذائي بغزة

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
قطر الخيرية
قطر الخيرية
 أعادت قطر الخيرية تأهيل وحدتي التصنيع الغذائي في مركزي تمكين المرأة والطفل التابعين لوزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة بتكلفة تصل إلى 29,000 دولار.

وجاء تأهيل وحدتي التصنيع الغذائي في إطار مشروع مخبز المخبوزات والمأكولات الشعبية، الذي موله محسنون من أهل قطر، ونفذته قطر الخيرية بهدف تقديم خدماتها المتنوعة بكفاءة وجودة عالية، وتوفير فرص للنساء ذات الدخل المحدود وتمكينهن اقتصاديا.

وتضمن المشروع، وهو من مشاريع التمكين الاقتصادي، تأهيل المكان وإنشاء مخبز وتزويده بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة للتشغيل من عجانات أوتوماتيكية، وأفران تعمل بالغاز والكهرباء، إضافة إلى لوازم أخرى للمركز شملت خلاطات، وثلاجات، وأوان وقدور للطبخ، وفرامة الكترونية، وغيرها من أدوات الطبخ.

وساهم المشروع في تشغيل بعض النساء اللواتي يعلن أسرهن وتحسين مستوى دخلهن، كما ساهم في تعزيز دور هذين المركزين في المجتمع الغزي ليقدما خدماتهما المتنوعة بكفاءة عالية.

ومنح تأهيل الوحدتين في كل من محافظتي شمال ووسط القطاع فرص عمل ثابتة لـ 40 امرأة، كما فتح تأهيل الوحدتين الأفق أمام النساء الفقيرات في كل من المحافظتين للاستفادة من مجمل الأنشطة التي تقدمها المراكز لاسيما دورات التدريب الخاصة بطهي الطعام.

ونفذت قطر الخيرية في قطاع غزة 328 مشروعا مدرا للدخل خلال العام المنصرم، بتكلفة مالية بلغت 740,507 دولارات أمريكية، واستفاد من هذه المشاريع 328 أسرة مجموع أفرادها 2462 شخصا، من أسر المكفولين ضمن برنامج الرعاية الاجتماعية والكفالات، بالإضافة إلى الأسر الفقيرة غير المكفولة في كافة محافظات قطاع غزة وذلك بالتنسيق مع العديد من المؤسسات المحلية والحكومية.

واستهدفت المشاريع المنفذة خمسة قطاعات رئيسة هي "الزراعي، الصيد البحري، المهني والحرفي، التجاري وتربية المواشي"، وذلك من أجل المساهمة في تخفيف الضغوط الاقتصادية والاجتماعية عن كاهل الأيتام والأسر، فضلا عن تحسين دخل الأسر بما يساهم في زيادة اعتمادها على ذاتها.

واشتملت المشاريع المنفذة على تمليك قوارب صيد بحري، تربية دواجن، مزارع "تأهيل صوبات زجاجية بمساحة 100 متر مربع"، محلات تجارية، تمليك أبقار حلوب، تمليك أغنام للتربية، عربات نقل، تمليك مكائن خياطة، تمليك مكائن تطريز ومكائن حبكة، دراجات نارية، وعربات بيع متنقلة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.