الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
04:31 م بتوقيت الدوحة

المعارضة السودانية تدعو للاحتشاد بساحة الاعتصام لمنع فضه

الاناضول

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
ساحة الاعتصام بالخرطوم- (تويتر)
ساحة الاعتصام بالخرطوم- (تويتر)
وجهت قوى "إعلان الحرية والتغيير" بالسودان، الثلاثاء، نداء عاجلا للجماهير في كل أحياء العاصمة الخرطوم لتسيير مواكب إلى ساحة الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش، والاحتشاد للحيلولة دون محاولات بعض الجهات فض الاعتصام. 

جاء ذلك في بيان صادر عن قوى إعلان الحرية والتغيير.

وأضاف البيان أن "هناك محاولات من فلول النظام ونسخته الجديدة لفض اعتصام جماهير شعبنا العظيم، صمام أمان ثورتنا المجيدة". 

وتابع: "لهذا ندعو الجميع للتوجه لمكان الاعتصام تحسبا لأي محاولة أخرى، ولاستقبال ثوار عطبرة الذين هم في طريقهم إلى مكان الاعتصام". 

وصباح الثلاثاء، استقل مواطنون من مدينة عطبرة شمالي البلاد، القطار للوصول إلى الخرطوم، والانضمام إلى جموع المتعصمين أمام مقر قيادة الجيش، وفق شهود عيان. 

وكان تجمع المهنيين السودانيين وتحالفات المعارضة دعت لتسيير مواكب إلى مقر الاعتصام الثلاثاء للتأكيد على المطالبة بتسليم المجلس العسكري السلطة للمدنيين.

وفي 11 أبريل الجاري، عزل الجيش السوداني الرئيس عمر البشير، على وقع مظاهرات شعبية متواصلة احتجاجا على تدني الأوضاع الاقتصادية والغلاء منذ نهاية العام الماضي. 

وبينما شكل قادة الجيش مجلس انتقاليا من 10 عسكريين - رئيس ونائب و8 أعضاء - لقيادة مرحلة انتقالية حدد مدتها بعامين كحد أقصى طارحا على القوى السياسية إمكانية ضم بعد المدنيين له، مع الاحتفاظ بالحصة الغالبة، تدفع الأخيرة باتجاه ما تسميه مجلسا مدنيا رئاسيا تكون فيه الغلبة للمدنيين، ويضم بعض العسكريين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.