الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
05:09 م بتوقيت الدوحة

مدير الصحة العامة:

قطر تتصدر دول المنطقة في تقديم التطعيمات الآمنة

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة
الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة
 قال الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة العامة إن دولة قطر تتصدر دول المنطقة في تقديم أعلى تغطية للتطعيمات الآمنة وذات الجودة العالية بنسبة تغطية تتجاوز الـ95 بالمائة.

وتشارك وزارة الصحة العامة في الاحتفال بأسبوع التمنيع العالمي في الفترة من 24 إلى 30 أبريل الجاري تحت شعار "محميون معا: اللقاحات تحقق الغرض" والذى اختارته منظمة الصحة العالمية كشعار لاحتفال هذا العام، حيث يتم خلال الاحتفال التأكيد على ضرورة إنجاز المزيد من العمل في مجال التحصين في مختلف أنحاء العالم، مع التركيز بوجه خاص على إبراز الدور الذي يمكن أن يضطلع به الجميع في إنجاز هذا العمل.

وأوضح مدير إدارة الصحة العامة، في تصريح صحفي على هامش ورشة عمل نظمتها الوزارة اليوم، لاستعراض أنشطة وفعاليات يوم التمنيع العالمي، أن الهدف من الاحتفال بأسبوع التمنيع العالمي هو تشجيع سكان دولة قطر على الحصول على التطعيمات اللازمة في الأوقات المحددة بما يضمن الحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض.. مؤكدا أن دولة قطر تحرص على إيصال التطعيمات لجميع المواطنين والمقيمين في الدولة لمنحهم المناعة الكافية للحصول على حياة مديدة وصحة وعافية للمجتمع القطري.

وتنظم وزارة الصحة العامة العديد من الفعاليات والأنشطة بالتعاون مع الجهات الصحية الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في دولة قطر بمناسبة الاحتفال بأسبوع التمنيع العالمي، ومن بينها ورشة عمل اليوم التي استعرض فيها اخصائيون من وزارة الصحة ومؤسسة حمد الطبية آخر التطورات التي يتم العمل عليها بشأن تطوير برنامج التطعيم الوطني والذي يعتبر واحدا من أفضل برامج التحصين الوطنية في إقليم شرق المتوسط من حيث تميزه بتوفير مجموعة واسعة من اللقاحات والتي العديد من الأمراض، بالإضافة إلى تكريم الجهات المشاركة في الأنشطة والفعاليات الخاصة بالتطعيمات.

وقالت الدكتورة سهى البيات رئيس قسم التطعيمات في وزارة الصحة العامة ان الوزارة، بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ولجنة التطعيمات الاستشارية الوطنية وجميع الجهات الصحية في الدولة تستهدف من خلال المشاركة في أسبوع التمنيع العالمي التأكيد على جودة وسلامة التطعيمات المتوفرة في دولة قطر والمعتمدة من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى التعاون مع شركاء الوزارة لتحقيق أهداف التطعيم.

وأوضحت أن الحصول على التطعيمات لا يقتصر على تلك الموجودة في الجدول المعتمد بل يمتد لتشمل التطعيمات الخاصة بالسفر أو الدراسة أو العلاج بالخارج، مشيرة إلى ضرورة عدم الالتفات إلى الشائعات التي تثار حول التطعيم واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.