الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
05:50 ص بتوقيت الدوحة

السودان تكذّب «العربية» وتنفي رفض استقبال وفد قطري

وكالات

الجمعة، 19 أبريل 2019
السودان تكذّب «العربية» وتنفي رفض استقبال وفد قطري
السودان تكذّب «العربية» وتنفي رفض استقبال وفد قطري
نفت وزارة الخارجية السودانية أمس الخميس، ما نقلته قناة «العربية» السعودية، من أن السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وأوضح السفير بابكر الصديق محمد الأمين الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، لوكالة السودان للأنباء «سونا»، أن الترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم.
وكان المجلس العسكري الانتقالي السوداني نفى فجر الخميس، صحة أخبار تداولتها بعض وسائل الإعلام حول رفض السودان استقبال الوفد القطري، جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم المجلس العسكري الفريق الركن شمس الدين كبّاشي، ونشره إعلام المجلس، اطلعت عليه «الأناضول».
وأضاف البيان: «إذ ينفي المجلس هذا الخبر نفياً قاطعاً، يؤكد عدم وصول أية طائرة قطرية للأراضي السودانية، وأن هذا الخبر عارٍ من الصحة تماماً».
وفي 11 أبريل الحالي، عزل الجيش السوداني عمر البشير من الرئاسة، بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي، وشكّل الجيش مجلساً عسكرياً انتقالياً، وحدد مدة حكمه بعامين، بالاشتراك مع حكومة مدنية، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.