الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
06:09 م بتوقيت الدوحة

الجولة الأخيرة للدوري تدفع بالخريطيات للدرجة الثانية وتبقي نادي قطر للمباراة الفاصلة وتشهد إنجازا مهما للسيلية

الدوحة - قنا

الأحد، 14 أبريل 2019
. - ترتيب فرق دوري نجوم قطر
. - ترتيب فرق دوري نجوم قطر
أسدل الستار على منافسات الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم 2018- 2019، بعد انتهاء مباريات الأسبوع الثاني والعشرين والذي أقيمت كل مبارياته في يوم واحد، وشهدت منافسات مثيرة خاصة في بعض المباريات التي استمر فيها التنافس بين بعض الفرق على عدد من المراكز.

ولعل أهم ما أسفرت عنه الجولة الأخيرة التي أقيمت منافساتها يوم أمس، السبت، أن السيلية حقق إنجازا مهما وكبيرا بحصوله على المركز الثالث برصيد 38 نقطة، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

كما أسفرت الجولة عن هبوط الخريطيات مباشرة لدوري الدرجة الثانية بعد خسارته أمام السيلية 2-5، وهذه هي المرة الأولى التي يهبط فيها الفريق منذ صعوده إلى دوري الدرجة الأولى (دوري نجوم QNB)، حيث استقر الخريطيات في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة.

وأفلت نادي قطر من الهبوط المباشر رغم خسارته أمام الريان 3-4، وظل في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 16 نقطة، وسيخوض المباراة الفاصلة أمام معيذر لتحديد الصاعد الثاني إلى دوري نجوم QNB في الموسم الجديد 2019- 2020.

وخلال الجولة الأخيرة أيضا، أكد السد تفوقه التام وأحقيته في الفوز بدرع الدوري هذا الموسم، حيث واصل أرقامه القياسية والتي وصلت إلى تسجيله 100 هدف في البطولة، وذلك إثر فوزه على أم صلال بستة أهداف مقابل هدف.

ورفع السد رصيده إلى 57 نقطة في المركز الأول، وأنهي الدوري برقم قياسي جديد تمثل في اجتيازه حاجز المائة هدف، كما تمكن نجم الفريق الهداف الجزائري بغداد بو نجاح من الفوز بلقب هداف الدوري هذا الموسم بعدما سجل 39 هدفا، ليحقق رقماً قياسياً جديدا في البطولة أيضاً.

وعاد الدحيل للانتصارات بعد التوقف لعدة جولات، وهزم العربي بثلاثية وأكد احتفاظه بالمركز الثاني برصيد 50 نقطة، بعد أن فقد لقبه الذي حققه الموسمين الماضيين.

ويعد انتصار الدحيل على العربي معنويا، وكان في حاجة إليه خاصة وأن الفريق تنتظره مهام صعبة في دوري أبطال آسيا، بعد تعادله غير المتوقع مع العين الإماراتي بالدوحة 2-2 في الجولة الثالثة، واستعاد الدحيل الثقة بالفوز على العربي، قبل لقاء الإياب مع العين في الجولة الرابعة.

واستقر الريان في المركز الرابع برصيد 37 نقطة، وأخفق في العودة إلى المركز الثالث رغم انتصاره على نادي قطر 4-3... ولم ينجح الأهلي في تحقيق الانتصار على الخور وخرج بالتعادل بهدف، ليستقر في المركز الخامس برصيد 34 نقطة.

وأنهى العربي الدوري هذا الموسم بخسارة من الدحيل، كما ودع حارسه مسعود زراعي الملاعب بعدما أعلن اعتزاله رسمياً، ولكن هذه الخسارة لم تؤثر على العربي في الترتيب، حيث ظل في المركز السادس برصيد 30 نقطة، وهو مركز أفضل من مركزه السابع الموسم الماضي.

وأضاف الشحانية إنجازا جديدا هذا الموسم بالنسبة له، وتمثل ليس فقط في عدم الهبوط إلى الدرجة الثانية، بل إنه أيضا أنهى البطولة في المركز السابع برصيد 27 نقطة، وهو مركز جيد للغاية يؤكد استفادة الشحانية من تجاربه السابقة في دوري نجوم QNB.

كما أنهى الغرافة الدوري هذا الموسم بخسارة أمام الشحانية بثلاثية لهدف، لتزداد معاناة الفريق بالتراجع للمركز الثامن برصيد 26 نقطة.

وتلقى أم صلال خسارة ثقيلة بسداسية أمام السد بطل الدوري، وتوقف رصيده عند 23 نقطة وحل في المركز التاسع، حيث تراجع الفريق في الترتيب هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي.

وأكد الخور بقاءه رسمياً وابتعد عن الهبوط سواء المباشر أو عبر الفاصلة بالتعادل مع الأهلي بهدف لكل منهما، وهو ما رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر، بينما حقق الموسم الماضي المركز الثامن.

الجولة الأخيرة أوفت بكل العهود وكشفت كافة التفاصيل والخاصة بالترتيب العام، وخرجت جميع المباريات قمة في العطاء والقوة والإثارة، وشهدت منافسات مثيرة وأهدافا غزيرة وصلت إلى 30 هدفا، وهو رقم كبير وجيد ويعكس قوة مباريات ومستوى دوري نجوم QNB، ويؤكد على أن المنافسة كانت مستمرة وشرسة حتى النهاية .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.