الأربعاء 21 ذو القعدة / 24 يوليه 2019
08:37 ص بتوقيت الدوحة

الريان بطلا لكأس قطر للكرة الطائرة للمرة الثالثة في تاريخه

الدوحة - قنا

الجمعة، 12 أبريل 2019
الريان بطلا لكأس قطر للكرة الطائرة
الريان بطلا لكأس قطر للكرة الطائرة
توج فريق الريان بلقب كأس قطر للكرة الطائرة للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي ليحافظ على لقبه بعد فوزه على فريق الشرطة بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على صالة الاتحاد القطري للعبة.

وجاءت المباراة قوية بين الطرفين حيث نجح الريان في الفوز بالشوط الأول بنتيجة / 25 - 20 ، كما تمكن الشرطة في العودة في الشوط الثاني بنتيجة / 25 - 23 / ليحقق التعادل ولكن الريان ضرب بقوة في الشوطين الثالث والرابع حيث حقق الفوز بواقع / 25 - 22 و 25 - 17 / لينهي المباراة لصالحة ويتوج باللقب. 

وبعد انتهاء المباراة قام السيد على غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة بتتويج فريق الريان بالكأس والميداليات الذهبية وجائزة مالية قدرها 300 ألف ريال ، كما قام السيد محمد سالم الكواري عضو مجلس ادارة الاتحاد القطري للعبة بتتويج الشرطة بالميداليات الذهبية وجائزة مالية قدرها 200 ألف ريال. 

وكان تأهل الفريقين الى هذه المباراة جاء بعد فوزهما في جولة الذهاب والمباراة الفاصلة بعد خسارتهما في الدور النصف النهائي، حيث تأهل الشرطة على حساب الوكرة ، أما الريان فنجح في التأهل بعد تخطي العربي.

ويشار إلى أن فريق العربي هو بطل النسخة الأولى لهذه البطولة التي جرت في موسم 2014/ 2015، وحصل الريان على لقب البطولة موسم 2015/ 2016، واستعاد العربي الكأس في موسم 2016/ 2017، ليحصل على اللقب للمرة الثانية في تاريخ البطولة، وفي الموسم الماضي 2017 / 2018 توج الريان بلقب كأس قطر للكرة الطائرة للمرة الثانية في تاريخه.

وأبدى مدرب الريان البرازيلي كارلوس سعادته بفوز فريقه بلقب هذه البطولة للمرة الثانية على التوالي تحت قيادته، مضيفا ان الفوز لم يأت بسهولة والشرطة قدم مباراة جيدة اليوم وكان ندا عنيدا في المباراة والمستوى القوي الذي ظهر به الشرطة في المباراة سيكون اعداد جيد للريان الذي سيشارك في الفترة المقبلة في البطولة الاسيوية كما سيمنحه دفعة قوية للمشاركة في اكبر بطولات المحلية كأس سمو الأمير المفدى.

وأكد على غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة في تصريح له ، أن المباراة كانت جيدة من الطرفين، وتواصلت فيها المنافسة المستمرة بين الريان والشرطة في المواسم الأخيرة حيث كان التنافس شرسا بينهما في الدوري الذي حسمه الشرطة في المباراة الختامية على حساب الريان .ومشيرا الى ان هذه البطولة شهدت في العام الحالي تنافسا قويا حيث ان دور نصف النهائي استمر لثلاث مباريات لأول مرة.

وأوضح الكواري أن فوز الريان بلقب هذه البطولة يمنحه دفعة معنوية جيدة قبل مشاركته في البطولة الاسيوية للأندية الأبطال التي يدخلها الريان بدافع الفوز باللقب خاصة ان الريان نجح في الموسم الماضي في الفوز بكل البطولات التي لعب فيها محليا وعربية وآسيويا وفي العام الحالي بدأ حصد البطولات الخارجية بعد تتويجه بالبطولة العربية الأخيرة التي اقيمت في تونس وحافظ فيها على لقبه، و يضم في صفوفه عناصر قادرة ايضا على الفوز بكأس أسيا. 

وقال الكواري، إن المستوى الذي اظهرته الفرق الاربعة المتأهلة الى كأس قطر يؤكد تطور الكرة الطائرة القطرية التي حققت العديد من الانجازات في كل المستويات.
 
وأضاف رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة، بعد هذ البطولة يستعد الاتحاد لتنظيم أغلى البطولات المحلية وهي بطولة سمو الأمير المفدى، ويتوقع ان تأتي منافساتها قوية، وتمنى ان تشهد البطولة فائزا جديدا لتتنوع الفرق الحاصلة على القاب العام الحالي. حيث فاز الشرطة بالدوري والريان بكأس قطر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.