الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
09:36 ص بتوقيت الدوحة

طلابنا يحصدون 4 جوائز في بطولة "فيرست ليجو" بالأردن

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 09 أبريل 2019
طلاب قطر في بطولة فيرست ليجو العربية للروبوت
طلاب قطر في بطولة فيرست ليجو العربية للروبوت
حصد طلاب دولة قطر 4 جوائز على مستوى الوطن العربي للفرق الأربع التي شاركت في مسابقات بطولة "فيرست ليجو" العربية للروبوت 2019 التي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمان.

وحقق طلاب قطر المركز الأول في منافسات البحث العلمي والإبداع، والمركز الأول في العمل الجماعي، وجائزة المهندس الصاعد في مسابقة "FLL" ،كما نالوا أيضا جائزة أفضل فريق من لجنة الحكام.

وهنأ السيد خليفة الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس بوزارة التعليم والتعليم العالي الطلاب المشاركين في مسابقة الروبوت العربية لما حققوه من نتائج باهرة وقال إن ذلك ليس بغريب على أبناء قطر خاصة فرق الروبوت. 

ومن جهتها نوهت السيدة مريم العوضي رئيسة الوفد ومديرة مدرسة هند بنت أبي سفيان الثانوية بهذا الفوز الذي اعتبرته فوزا للمنظومة التعليمية في قطر لاسيما وأن هؤلاء الطلاب واجهوا منافسة قوية جدا في وجود 84 فريقا من كل الدول العربية.

ويعتبر هذا الفوز مؤشرا على أن لدى قطر الكثير من المواهب الواعدة والمبشرة في كافة المجالات، خاصة وأن استراتيجية وزارة التعليم والتعليم العالي تتبنى إكساب جميع المتعلمين المهارات والكفايات اللازمة لتحقيق إمكاناتهم بما يتماشى مع طموحاتهم وقدراتهم للمساهمة في المجتمع، حيث يتم في سبيل ذلك تنفيذ برامج مستمرة لرفع جودة التعليم المبكر في رياض الأطفال والمدارس الحكومية، وتطوير المناهج التعليمية الوطنية.

وقد شاركت قطر في بطولة "فيرست ليجو" العربية للروبوت في مختلف فئاتها بوفد من 22 طالبا و4 مدربين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.