الإثنين 23 محرم / 23 سبتمبر 2019
10:30 ص بتوقيت الدوحة

"البلدية" تطلق ورشة عمل حول رصد جودة الهواء

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 08 أبريل 2019
. - انطلاق ورشة عمل حول رصد جودة الهواء
. - انطلاق ورشة عمل حول رصد جودة الهواء
نظمت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الرصد والمختبر البيئي بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالدوحة صباح اليوم (الاثنين) ورشة عمل حول رصد جودة الهواء وذلك بمقر قطاع شؤون البيئة (العديد). 

 وذلك بحضور المهندس أحمد محمد السادة وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة، و السيد جاك برودبنت الرئيس التنفيذي ومسؤول مكافحة تلوث الهواء في ولاية كاليفورنيا، والسيد حسن علي قاسمي مدير إدارة الرصد والمختبر البيئي بالوزارة وعدد من مسؤولي وموظفي الادارة. 

 ويأتي ذلك في إطار السعي لتعزيز الشراكة القطرية مع مختلف دول العالم بهدف تبادل الخبرات في المجال البيئي وضمن محور الاتفاقات الثنائية.

وتستمر ورشة العمل خلال الفترة (8 - 9) ابريل الجاري. وذلك  لمناقشة المجالات المحتملة للتعاون بين الجانبين يتم من خلالها تبادل الخبرات والأفكار في فهم أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تحسين إدارة جودة الهواء والتعرف على أفضل التجارب والممارسات لتحقيق أفضل النتائج.

وفي كلمته الافتتاحية للورشة أكد المهندس أحمد محمد السادة وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة إن اهتمام دولة قطر بالبيئة واستدامتها بصورة عامة والاهتمام بجودة الهواء بصورة خاصة يأتي متزامنا مع الاهتمام العالمي له والذي انعكس بشكل واضح في رؤية قطر الوطنية 2030 في الحفاظ على البيئة من أجل أجيال المستقبل وإنه من واجبنا كجهة مسؤولة في الدولة أن نسعى دائما لتطوير قدراتنا والاستفادة من خبرات الآخرين في الحفاظ على جودة الهواء وتحسينه.

وأضاف: " نأمل خلال يومي ورشة العمل أن نطلع على الخبرات والتقنيات المستخدمة في إدارة جودة الهواء في ولاية كاليفورنيا، ومناقشة المجالات المحتملة للتعاون وأن تثمر النقاشات وتبادل الأفكار في فهم أفضل الطرق التي يمكننا من خلالها تحسين إدارة جودة الهواء في الدولة والتعرف على أفضل الممارسات والخبرات لتحقيق ذلك". كما أشاد بجميع الحضور من داخل وخارج الوزارة في الحرص لتحقيق رؤية قطر 2030 بشكل عام وسعيهم واهتمامهم بجودة الهواء بشكل خاص.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.