الثلاثاء 21 ربيع الأول / 19 نوفمبر 2019
08:31 م بتوقيت الدوحة

ثنائية العربي تضع قطر على حافة الهبوط

الدوحة - قنا

الخميس، 04 أبريل 2019
. - نادي العربي (تويتر)
. - نادي العربي (تويتر)
صعب نادي قطر مهمته في دوري الأضواء بعد تلقيه خسارة جديدة أمام نظيره العربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، ضمن مباريات الجولة الـ21 من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB). 

سجل هدفي العربي جاسر يحيى، وفهد خلفان، في الدقيقتين 10 و84، في حين سجل علي سعيد المهندي هدف قطر الوحيد في الدقيقة 48.

وتجمد رصيد قطر عند 16 نقطة فيما رفع العربي رصيده إلى 30 نقطة.. وبهذه الخسارة سيكون نادي قطر الأقرب للمنافسة على الفاصلة رفقة الخريطيات الذي أحيى أمله في البقاء بعد فوزه على الدحيل بهدف وحيد.. وستكون الجولة الأخيرة حاسمة بالنسبة للفريقين وتحدد هوية الفريق الذي سيحزم حقائبه لدوري الدرجة الثانية.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب الفريقين، إذ أهدر العربي العديد من الفرص، في المقابل فشل قطر في تحقيق هدفه من المباراة رغم احتياجه الشديد لنقاطها.

وأنهى العربي الشوط الأول بتقدمه بهدف وحيد سجله جاسر يحيى بالدقيقة الـ10 بعد هجوم مبكر شنه نادي قطر، من أجل الوصول إلى مرمى العربي لاسيما أنه يسعى إلى الخروج من مرحلة الخطر التي يمر بها وقبل جولة واحدة من عمر الدوري.. لكن رد العربي كان سريعا وأربك توقعات المدرب.

بعد الهدف حاول قطر أن يعود وأهدر صامويل إيتو أكثر من فرصة، ورد عليه العربي بهجمات متتالية كادت تثمر أكثر من هدف، لولا تسرع لاعبي العربي.. كما وقف حارس قطر جاسم الهيل سدا منيعا وأبعد أكثر من كرة.

وقد عانى نادي قطر كثيرا وخاصة من الناحية الدفاعية، حيث افتقدت خطوطه إلى الترابط ونقل الكرات إلى مناطق العربي.. وفي الشوط الثاني حاول نادي قطر الدخول بقوة فكان المبادر بالهجمات في مناسبة أولى عن طريق علي سعيد المهندي الذي استغل تمريرة زميله علي حسين وافتتح التسجيل برأسية هزت شباك العربي في الدقيقة الـ48.

وبدلا من أن يستغل قطر هذا الهدف كونه يحتاج إلى الفوز تراجع الفريق تماما إلى الخلف، وهو ما استغله لاعبو العربي الذين كثفوا هجماتهم على أمل زيارة الشباك.. واستعان العربي بأسلوب الضغط المتواصل حتى انهارت دفاعات نادي قطر، لينجح فهد خلفان في خطف الهدف الثاني للعربي في الدقيقة الـ84 من كرة ردها الحارس الهيل وتابعها خلفان برأسية ووضعها بالشباك.. لتمر الدقائق تلو الأخرى دون تغير في النتيجة ويقتنص العربي نقاط المواجهة بينما تعقدت مهمة نادي قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.