الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
11:21 ص بتوقيت الدوحة

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع عدد من رجال الأعمال

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 02 أبريل 2019
اجتماع معالي رئيس الوزراء مع عدد من رجال الأعمال
اجتماع معالي رئيس الوزراء مع عدد من رجال الأعمال
عقد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية اجتماعاً موسعا مساء اليوم، مع عدد من ممثلي القطاع الخاص ورجال الأعمال.
جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا الاقتصادية والتنموية ودور رجال الأعمال في دعم النمو الاقتصادي للدولة.
وأكد معاليه خلال الاجتماع، حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بشأن تعزيز النمو الاقتصادي في الدولة من خلال توفير البيئة المناسبة لتنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لدعم التوجهات التنموية في ضوء رؤية قطر الوطنية 2030. 
وألقى معاليه الضوء على الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، والمبادرات التي أطلقت في سبيل دعم القطاع الخاص، والإجراءات الحكومية التي نفذت لتعزيز البيئة الاستثمارية بشكل عام، لفتح آفاق جديدة أمام القطاع الخاص القطري، واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات.
كما تطرق معالي رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع إلى المبادرات التي أطلقتها الدولة لاستقطاب الاستثمارات وتشجيع رواد الأعمال للمساهمة في القطاعات الصناعية المبتكرة، وطبيعة الحوافز والتسهيلات التي قدمتها الحكومة على هذا الصعيد.
وأوضح معاليه في هذا الإطار، أن دولة قطر حرصت على خلق بيئة استثمارية جاذبة، عبر تحديث الأطر التشريعية والقانونية، وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين، وتعزيز الثقة في بيئة الأعمال، فضلا عن توفير بنية تحتية متطورة باعتبارها أساسا لاستمرار مسيرة النمو والتطور في القطاعات كافة، وأحد متطلبات التنمية الشاملة والمستدامة.
وشدد معاليه على أن تعزيز التنمية وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام الذي تتطلع إليه الدولة هو مسؤولية مشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص.. مؤكداً المضي قدما في تعزيز الشراكة بين الطرفين، لتحقيق التطلعات الاقتصادية والغايات الاستراتيجية لرؤية قطر الوطنية 2030.
من جهتهم، طرح رجال الأعمال بعض المعوقات والقضايا التي من شأنها تطوير القطاع الخاص ودفع عجلة النمو الاقتصادي وزيادة التنسيق والتعاون بين القطاعين العام والخاص.
وقد وجه معاليه في الختام بضرورة استمرار هذا الاجتماع بشكل دوري بين القطاعين العام والخاص وتشكيل لجنة فنية من بعض الجهات المعنية في الدولة ورجال الأعمال لمتابعة تنفيذ هذه القرارات. 
حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة الوزراء.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.