الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
01:31 ص بتوقيت الدوحة

صاحبة السمو الشيخة موزا تشهد احتفال جورجتاون في قطر بإنجازاتها البحثية العالمية

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 01 أبريل 2019
حضور صاحبة السمو الشيخة موزا
حضور صاحبة السمو الشيخة موزا
شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، "احتفال المعرفة، 100 كتاب"، الذي أقامته جامعة جورجتاون في قطر بمناسبة صدور مائة كتاب قام بتأليفها أعضاء هيئة التدريس والعاملون بالجامعة منذ افتتاحها عام 2005. 

كما شاركت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، كضيفة الشرف والمتحدثة الرئيسية في الاحتفال، الذي يمثل علامة فارقة في التعاون بين مؤسسة قطر وجامعة جورجتاون، والتي بدأت نشاطها في المدينة التعليمية مع افتتاح الحرم الجامعي الخاص بها في الدوحة لدعم الأهداف الإنمائية لرؤية قطر الوطنية.

وفي هذا الإطار قالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر خلال الكلمة التي ألقتها في الحفل: "لقد ساهمت جامعة جورجتاون في قطر من خلال الثروة البحثية التي وفرّتها في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية بشكل كبير في تثبيت مكانة مؤسسة قطر ودولة قطر بالمجتمع العالمي، كمركزٍ للمعرفة المتجددة، والأفكار المبتكرة، والشجاعة الفكرية، وذلك في مواجهة القضايا التي تؤثر على ماهيّة عالمنا اليوم وعلى شكل معالمه غدًا". 

وتابعت سعادتها بالقول "إن تواجدكم في قطر قد فتح لجامعة جورجتاون آفاقًا جديدة ليس لاستكشاف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مسافة قريبة فحسب، وإنما التنوع في وجهات النظر بين طلابنا قد ساهم أيضًا بتأسيس مخزون معرفي وأكاديمي أكثر عمقًا".

بدوره أكد الدكتور أحمد دلاّل، عميد جامعة جورجتاون في قطر، على أهمية مناسبة صدور 100 كتاب قائلاً: "نحن في جامعة جورجتاون في قطر، نقدم مثالاً يحتذى على كيفية إنتاج بحوث علمية مهمة على مستوى عالمي، فضلًا عن تدريب الجيل المقبل من منتجي المعرفة والعلم على القيام بالأمر نفسه.

وأشار إلى أن المجلدات المنشورة من البحوث والدراسات الجادة تتضمن مجموعة واسعة من الموضوعات في الشؤون الدولية، تساعد على تشكيل فهمنا للعالم وتعكس التزامنا بتطوير مشهد بحثي يفضي إلى اكتشاف معارف جديدة ونشرها".

يذكر أن جامعة جورجتاون في قطر نشرت أيضًا مجلدًا بعنوان يضم خلاصة مفهرسة لعناوين الكتب المائة التي صدرت منذ تأسيس الجامعة في قطر، ويشمل صورًا لأغلفة الكتب، وموجزا قصيرا عن كل مشروع، إضافة إلى السيرة الذاتية لمؤلفه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.