السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
05:55 ص بتوقيت الدوحة

«كهرماء» تطرح مناقصات للشركات المحلية بـ 6 مليارات ريال خلال السنوات الـ5 المقبلة

الدوحة - قنا

الأحد، 31 مارس 2019
كهرماء تشارك  في معرض مشتريات 2019
كهرماء تشارك في معرض مشتريات 2019
أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" عن طرح مناقصات في مجال توريد المواد الرئيسية للمؤسسة بقيمة تصل إلى 6 مليارات ريال خلال السنوات الخمس القادمة.
وقال السيد إسماعيل الحرمي رئيس قسم التوريد وإدارة اللوازم في المؤسسة، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر ومعرض المشتريات والتعاقدات الحكومية 2019 "مشتريات"، إن كهرماء في الوقت نفسه تعطي أولوية وأفضلية للمنتجات المحلية بحسب القانون، كما تعمل على تشجيع ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية لمواصلة مشاركتها في المناقصات التي تطرحها المؤسسة.
وأكد أن دور "كهرماء" لا يتوقف عند حد تقديم البيانات والمعلومات الخاصة بالمناقصات، بل تعمل على تأهيل المنتجات الوطنية وتقديم الدعم الفني لها وتقديم البيانات المطلوبة والتفاصيل الخاصة بآلية تأهيل المنتجات حتى تستطيع تلك الشركات الوصول لمرحلة الإنتاج والذي بدوره يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أنه بناء على استراتيجية التوطين فقد أرست كهرماء خلال العام الماضي مناقصات تصل قيمتها لنحو 1.85 مليار ريال على الشركات المحلية، أي ما يمثل ما نسبته 95 من التوريدات التي تحتاجها كهرماء تحصل عليها من المصانع الوطنية.
وأفاد بأنه بالنسبة للربع الأول من العام 2019 فإن كهرماء أرست مناقصات بقيمة 37 مليون ريال على المصانع الوطنية، وذلك في إطار سعيها لتوطين الصناعات وتقديم الدعم للصناعة المحلية، وهو ما يعمل على دعم الاقتصاد الوطني على المدى البعيد.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.