الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
02:21 ص بتوقيت الدوحة

ثنائية الأهلي في شباك العربي تضعه في المربع الذهبي مؤقتا

الدوحة - قنا

السبت، 30 مارس 2019
. - جانب من المباراة
. - جانب من المباراة
حقق النادي الأهلي فوزا مهما وثمينا على حساب نظيره العربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على استاد حمد بن خليفة ضمن الأسبوع الـ 20 للدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) 2018 / 2019 .

سجل للأهلي مشعل عبد الله في الدقيقة 24، وتعادل للعربي فيكتور فازكيز في الدقيقة 62، ليضيف محمد وعد الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 87 ...بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة، وظل العربي عند 27 نقطة.

جاء الشوط الأول سريع الإيقاع منذ بدايته، خاصة من جانب الأهلي الذي بادر بفرض سيطرة واضحة على منطقة جزاء العربي بهدف التسجيل، وكانت أول محاولة في الدقيقة الثانية من عرضية ارتدت من الحارس جوميس حاول عبد الرشيد لعبها خلفية فتم إبعادها، ورد عليها العربي بتسديدة قوية لمرتضى كنجي مرت أعلى العارضة.

وعاد أوميد إبراهيم لاعب الأهلي لمحاولة تسجيل الهدف الأول بتسديدة قوية في الدقيقة 10 من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس العربي جوميس بصعوبة إلى ركنية.

وتواصلت سيطرة الأهلي وتراجع العربي لمنطقته مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لتضيع فرصة ثمينة للعربي بعد أن استغل بوني تقدم لاعبي دفاع الأهلي ولعب كرة أمامية لزميله فهد خلفان الذي واجه الحارس رودريجوس ولكن الأخير تألق فابعد تسديدته.. ليعود الأهلي إلى الضغط من أجل افتتاح النتيجة وهو ما وصل إليه في الدقيقة 24 بعد كرة عرضية من محسن متولي ارتقى لها مشعل عبد الله ليضعها برأسه على يمين الحارس في المرمى...حاول العربي العودة وتعديل النتيجة في الشوط الأول لكنه لم يتمكن من ذلك.

مع بداية الشوط الثاني بدأ العربي ضاغطاً ليسدد فهد خلفان كرة قوية مرت أعلى العارضة، وتلتها تسديدة مباشرة من هاشم علي استلمها الحارس أفانيلدو، وواصل فهد خلفان محاولاته للوصول إلى شباك أفانيلدو وكاد أن يصل لمبتغاه في الدقيقة 51 من كرة انطلق بها وسددها والحارس خارج مرماه ولكن كان موجوداً دي يونج الذي أبعدها من خط المرمى.

واصل العربي ضغطه من أجل إدراك التعادل، والذي وصل اليه بالفعل في الدقيقة 62 عن طريق فيكتور فازكيز الذي سدد كرة قوية على يمين الحارس رودريجوس وجدت طريقها إلى المرمى.

بدأ العربي أكثر جرأة في الهجوم بعد احرازهم هدف التعادل، وتحول الأهلي إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة، لتضيع فرصة للتسجيل في الدقيقة 78 من رأسية يوسف عبد الرزاق التي استلمها حارس الأهلي رودريجوس.

كما نجح حارس العربي جوميس جريجوري في التصدي لتسديدة علي فريدون، قبل أن ينجح محمد وعد في الدقيقة 87 من تسجيل الهدف الثاني بعد ركنية وصلته وقابلها بتسديدة قوية على يسار الحارس في المرمى.

الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت محاولات حثيثة من جانب العربي لإدراك التعادل، قابلها الأهلي بدفاع قوي، حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.