السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
05:06 ص بتوقيت الدوحة

الغرافة يتجاوز الريان برباعية مقابل هدفين

الدوحة - قنا

السبت، 30 مارس 2019
. - جانب من المباراة
. - جانب من المباراة
حقق الغرافة الفوز على الريان بأربعه أهداف مقابل هدفين في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم بإستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن الجولة العشرين من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB) 2018 / 2019 .

تقدم الريان بالهدف الأول في الدقيقة 15 من ركلة جزاء عن طريق تباتا، وتعادل فلاديمير فايس للغرافة في الدقيقة 22، ثم تقدم الغرافة بالهدف الثاني لمهدي طارمي في الدقيقة 28، وأدرك الريان التعادل بهدف ريفاس في الدقيقة 38...وعاد الغرافة وتقدم للمرة الثانية بهدف لوكاس منديز في الدقيقة 56، وأضاف فايس الهدف الثاني له والرابع للغرافة في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.. وبهذا الفوز رفع الغرافة رصيده الى 25 نقطة،بينما توقف رصيد الريان عند 33 نقطة.

وتكررت ركلة الجزاء الشهيرة التي نفذها سابقاً النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله الأوروغواياني لويس سواريز، وذلك في مواجهة اليوم بين الريان والغرافة ،حيث أعادت إلى الأذهان ركلة الجزاء الشهيرة التي نفذها ثنائي برشلونة ميسي سواريز.

وفي فبراير 2016، انبرى ميسي لتسديد ركلة جزاء في مباراة فريقه أمام سيلتا فيغو ضمن لقاءات الدوري الإسباني، لكنه لم يسددها مباشرة بل مررها لسواريز الذي أودعها في الشباك، لتصبح "حديث الساعة" في الأوساط الكروية العالمية..لكن في مباراة اليوم ، حاول لاعب خط وسط الغرافة عبد العزيز حاتم تقليد ركلة الجزاء إذ مررها لزميله الإيراني مهدي طارمي الذي سددها لكن حارس الريان كان في الموعد، وتصدى لها ببراعة.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الجانبين ومنذ الدقيقة الأولى وحتى نهايتها وشهدت ركلتي جزاء الأولى أهدرها مهدي طارمي في الدقيقة السادسة، والثانية سجلها الريان، كما أهدر الفريقان عددا من الفرص السهلة على مدار شوطي اللقاء.

وكاد الغرافة ان يتقدم مبكرا بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة لولا ان عبد العزيز حاتم لم يسدد ركلة الجزاء مباشرة ومرر الى مهدي طارمي وسددها وتصدى لها حارس الريان وأنقذها، ورد الريان مباشرة بالفرصة الأولى لريفاس أنقذها الدفاع وحول الكرة ركنية.

وفي الدقيقة 15 سجل الريان الهدف الأول من ركلة جزاء سجلها تباتا، وهذا الهدف رفع من درجة حرارة المباراة وجعلها أكثر هجومية، حيث اندفع الغرافة للأمام ونجح بعد 7 دقائق من خطف التعادل عن طريق فايس، وسنحت فرصة التعادل للريان في الدقيقة 27 لولا تدخل الدفاع لتصل الكرة في النهاية الى حارس الغرافة الذي مررها سريعة وصلت الى حدود منطقة جزاء الريان لمهدي طارمي الذي انفرد بالحارس وسجل الهدف الثاني.

وقبل نهاية الشوط وبعد عدة محاولات ادرك الريان التعادل في الدقيقة 38 عن طريق ريفاس.

بادر الغرافة بالضغط والهجوم في الشوط الثاني ،ونجح في خطف الهدف الثاني من ركنية وصلت فيها الكرة داخل المنطقة وتهيأت أمام لوكاس مينديز الذي خطفها وسط الزحام في أعلى الزاوية اليسرى مسجلا الهدف الثالث.

وشهدت المباراة إثارة أكبر ، حيث اندفع الريان بكل لاعبيه وراء الهجوم أملا في التعادل، واعتمد الغرافة على المرتدات واستطاع حسم الأمور بالهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 78 تصدى لها فايس وسددها داخل الشباك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.