الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
04:18 ص بتوقيت الدوحة

في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2019

مطار حمد الدولي رابع أفضل مطار في العالم

الدوحة - بوابة العرب

الأربعاء، 27 مارس 2019
مطار حمد الدولي رابع أفضل مطار في العالم
مطار حمد الدولي رابع أفضل مطار في العالم
حاز مطار حمد الدولي المركز الرابع ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم، وذلك في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2019 والذي أقيم خلال "معرض محطات المسافرين 2019" في العاصمة البريطانية لندن.

كما نجح مطار حمد الدولي مرة أخرى في الحفاظ على تقييم الخمس نجوم إلى جانب فوزه بجائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للعام الخامس على التوالي وبلقب "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط" للعام الرابع على التوالي.

وقد مُنحت هذه الجوائز للمطار تقديراً لجهوده في الاستعانة بأحدث التقنيات ومواكبة التطورات التي تشهدها صناعة المطارات والارتقاء بخدمة العملاء ذات الخمس نجوم التي يوفرها للمسافرين عبر مرافقه المتطورة، والتي تستوعب الآن أكثر من 30 مليون مسافر سنوياً. وتعتمد جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات على ترشيحات ملايين المسافرين في أكثر من 500 مطار عالمي مشارك في الاستبيان، مما يجعلها واحدة من كبرى الجوائز التي تُحدَّد نتائجها بناء على استطلاعات رأي المسافرين عبر العالم. 

وفي معرِض تعليقه على نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي: "نحن فخورون بالتقدم الذي أحرزه مطار حمد الدولي وصعوده إلى المركز الرابع ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم, وكذلك بحصولنا مجدداً على تقييم الخمس نجوم و الفوزبجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام الخامس على التوالي، وجائزة أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط للعام الرابع على التوالي بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية. ونحن ملتزمون بتقديم أعلى مستويات الخدمة لأفضل تجربة سفر وسوف نواصل استثمارنا في مرافق المطار وخدماته وتقنياته المتطورة ليكون هو الخيار الأمثل والمطار المفضل لدى ملايين المسافرين من حولنا في العالم."

وأضاف المير قائلاً: "تحظى جوائز سكاي تراكس بمكانة خاصة لدينا جميعاً في مطار حمد الدولي، وذلك لكونها تمثل منصة تمكن مسافرينا من التعبير عن آرائهم في الخدمات التي نوفرها لهم. ونحن ممتنون حقاً ويشرفنا أن نحظى بهذا الدعم والولاء من عملائنا، كما أننا متحمسون أكثر من أي وقت مضى للاستمرار في تقديم أفضل تجربة سفر وتلبية احتياجات المسافرين وقطاع السفر على نطاق أوسع."

ويقيِّم استطلاع سكاي تراكس رضا العملاء عبر 39 مؤشراً رئيسياً من مؤشرات الأداء بشأن الخدمات والمنتجات التي يقدمها المطار، بداية من تسجيل الوصول والتنقل داخله والتسوق والأمن والجوازات، وصولاً إلى نقطة المغادرة.

وقد أُقيم حفل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات بالتزامن مع معرض ومؤتمر محطات المسافرين 2019، وهو أضخم معرض سنوي للمطارات وأكبر فعالية تجمع بين المطارات كل عام، حيث شارك أعضاء وفد مطار حمد الدولي بالعديد من الحوارات التي تناولوا فيها الخطط المستقبلية للمطار وعملية تطويره وإدارة أصوله وتجربة العملاء واستدامة التعاون بين المطار من ناحية وبين شركات الطيران.

وقد تطرق السيد مايكل ماكميلان نائب رئيس إدارة المرافق في مطار حمد الدولي في نقاشه إلى إدارة الأصول في المطار باعتبارها تمثل نهجاً استراتيجياً لدى المطار وليست مجرد خطة مرحلية، مؤكداً أن هناك حاجة إلى تحول جماعي في الأفكار والاتجاهات وأن إدارة الأصول تتطلب التزاماً شخصياً بالإضافة إلى التطوير المهني.

أما السيدة سوجاتا سوري، نائب رئيس الاستراتيجية وتجربة العملاء في مطار حمد الدولي، فترأست جلسة نقاشية حول خدمة العملاء وتجربة الركاب، فيما قدم يوانيس ميتسوفيتيس، نائب رئيس العمليات في مطار حمد الدولي، جلسة دارت حول تصميم المطارات وتخطيطها وتطويرها في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، حيث ناقش المرحلة التالية من خطة التوسعة المرتقبة لمطار حمد الدولي.

وسوف تستوعب المرحلة الثانية من خطة التوسعة لمطار حمد الدولي، والتي تم إطلاقها في مطلع عام 2019، 53 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2022 بالإضافة إلى رفع القدرة الاستيعابية للشحن إلى 3 ملايين طن سنوياً. وقد تحدث السيد ميتسوفيتيس عن التحسينات الخاصة بقدرة المطار على استيعاب زيادة عدد المسافرين، كما ناقش التحسينات التي يُتوقع إجراؤها في الكفاءة التشغيلية، ومن ذلك تعزيز التوجه نحو الأتمتة بما يسمح لـ 50 في المائة من الركاب بالتسجيل الذاتي وزيادة القدرة الاستيعابية للمجال الجوي والوصول إلى المستوى الأمثل من عمليات تسليم الأمتعة. ويأتي هذا التوسع في إطار الاستعدادات الجارية في دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 حيث ستشهد البلاد استقبال أعداد كبيرة من الزوار لمشاهدة مباريات البطولة العالمية.

ويواصل مطار حمد الدولي الحائز على الجوائز المرموقة تركيزه على تطوير تجربة مسافريه، وذلك عبر الاستعانة بالتكنولوجيا المتطورة وتطبيقه خطة  التوسعة الاستراتيجية المتطورة وخدمة العملاء ذات الخمس نجوم والتميز التشغيلي، مما يجعل مطار حمد الدولي هو المطار المفضل لدى ملايين المسافرين حول العالم. وسوف يشهد شهر مايو المقبل احتفال مطار حمد الدولي بالذكرى الخامسة لبدء عملياته التشغيلية.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.