الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
07:06 م بتوقيت الدوحة

غدا.. الشرطة يواجه الريان في ختام مباريات دوري الكرة الطائرة

الدوحة - قنا

الإثنين، 25 مارس 2019
الكره الطائرة
الكره الطائرة
يلتقي فريقا الشرطة والريان غد، الثلاثاء، على صالة الاتحاد في ختام مباريات الجولة الـ/18/ الأخيرة من الدوري العام للكرة الطائرة للرجال للموسم الرياضي 2018 - 2019، الذي انطلق في الـ 22 من شهر أكتوبر من العام الماضي وبمشاركة 10 فرق.

ويدخل الشرطة إلى مباراة الغد وهو متصدر الدوري برصيد 50 نقطة تحصل عليها بعد فوزه في 17 مباراة لم يتلق فيها أي خسارة حتى الآن، ويلعب المباراة بهدف الفوز من أجل حسم اللقب، وهو نفس الدافع لمنافسه "الريان" ، حيث إن الفوز يجدد حظوظه في الفوز بالدوري الذي حصل عليه في الموسم السابق، إذ يحل الريان حاليا في المركز الثاني برصيد 47 نقطة. 

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد القطري للكرة الطائرة أعلنت أنه إذا انتهت مباراة الغد بفوز الريان فسيتم تأجيل حسم اللقب إلى مباراة فاصلة بين الفريقين تلعب في التاسع والعشرين من الشهر الحالي على صالة الاتحاد، وإذا حقق الشرطة الفوز فسيتم تتويجه مباشرة بعد نهاية المباراة.

يذكر أن المواجهة الأولى بين الفريقين ضمن القسم الأول من الدوري شهدت فوز الشرطة على الريان بثلاثة أشواط نظيفة بواقع "25 - 17 و 25 - 11 و 34 - 32"، كما أن آخر مواجهة للفريقين كانت ضمن البطولة العربية الأخيرة في تونس ضمن الدور نصف النهائي وكان الفوز فيها من نصيب الريان بثلاثة أشواط مقابل شوطين، حيث حقق الريان لقب هذه البطولة بعد فوزه على الترجي التونسي في النهائي. 

ومن جهة أخرى ستقام غدا الثلاثاء أيضا مباراة العربي والغرافة على صالة الاتحاد قبل مباراة الشرطة والريان، ويدخل العربي إلى المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 40 نقطة أما الغرافة فهو يحل في المركز السابع برصيد 20 نقطة.

يشار إلى أنه وبعد نهاية الأسبوع الـ 18 من الدوري يحل الوكرة في المركز الرابع برصيد 32 نقطة وهو قد ضمن المشاركة في كأس قطر الذي تشارك فيه الفرق الحاصلة على المراكز من الأول وحتى الرابع في الدوري العام، بينما يحل في المركز الخامس قطر برصيد 26 يأتي بعده الأهلي في المركز السادس برصيد 25 نقطة ثم يحل الشمال في المركز الثامن بـ10 نقاط يليه في المركز التاسع الخور بـ8 نقاط، والسد في المركز العاشر بـ 4 نقاط. 

يذكر أن كلا من الفريقين يمتلك قدرات كبيرة على تحقيق الفوز فالشرطة المتصدر بدون أي هزيمة حتى الآن يمتلك لاعبين أصحاب مستوى جيد وأبرزهم جون، ونادر أبا بكر وتياجو وزياد عبدالمجيد ويقود الفريق الأرجنتيني ريناد.. أما الريان فيمتلك أفضل لاعب في البطولة العربية كارلوس ومعه مليوش والعائد سليمان سعيد وبلال أبو نبوت وماركو ويقود الفريق البرازيلي كارلوس، ومن هنا نرى أن المباراة ليست سهلة على الفريقين بل ستكون نارية وصراعها قد يمتد للوصول للشوط الفاصل لما يمتلك كل فريق من رغبة في تحقيق الفوز والحصول على اللقب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.