الثلاثاء 21 ربيع الأول / 19 نوفمبر 2019
11:01 ص بتوقيت الدوحة

إقبال كبير من السيدات على برنامج "365 يوم نشاط"

الدوحة - قنا

الإثنين، 25 مارس 2019
. - 365 يوم نشاط
. - 365 يوم نشاط
يشهد برنامج "365 يوم نشاط" الذي ينظمه الاتحاد القطري للرياضة للجميع على مدار العام إقبالا كبيرا من السيدات بالإضافة إلى الرجال، وذلك بعد وصول البرنامج إلى مرحلة متقدمة من خلال التوسع في الحدائق والأماكن الأكثر خصوصية للسيدات لزيادة أعداد ممارسي الرياضة، وبعد انضمام حديقة الريان إلى البرنامج بجانب أسباير وحديقة اللقطة.

ويهدف الاتحاد القطري للرياضة للجميع إلى نشر الوعي بمفهوم ثقافة الرياضة في أوساط المجتمع، وبكافة فئاته العمرية، وجعل الرياضة أسلوب حياة.

وقد ازداد عدد المشاركات من السيدات في هذا البرنامج حيث وصل عددهن إلى 3600 مشاركة في الفترة ما بين أغسطس وديسمبر من العام الماضي.. كما يعرف البرنامج حضورا لافتا، من القطريات والمقيمات، بغية المشاركة في فعاليات الحديقة وأنشطتها المتنوعة، حيث يبلغ متوسط الحضور اليومي بين 20-30 مشتركة.

وأكد اتحاد الرياضة للجميع أن دولة قطر أصبحت لها دور فعال في تشجيع الفتاة القطرية على ممارسة الرياضة وتوفير كافة الإمكانيات لتحقيق الهدف من ذلك، من خلال زيادة عدد الفعاليات النسوية في الاتحاد، وفتح باب المشاركة للجميع من السيدات.. كما أكد الاتحاد أن مشاركة السيدات في برنامج "365 يوم نشاط" يهيئهن للاستفادة من حصص الرياضة، وإحاطتهن بجميع أهداف الرياضة.. لاسيما وأن مشاركة القطريات والمقيمات أدت إلى زيادة الوعي الرياضي وخاصة في الفترة الأخيرة وجعلها ثقافة ونمط وأسلوب حياة.

ومن ناحيته شدد السيد أحمد أبو ملحة العجمي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للرياضة للجميع على أهمية نشر الوعي بمفهوم ثقافة الرياضة في أوساط المجتمع القطري، وبكافة فئاته العمرية.

وأضاف العجمي أنه، انطلاقا من هذا الحرص الدؤوب على جعل الرياضة أسلوب حياة، فإننا قمنا بإعداد برنامج "365 يوم نشاط" ليشمل النساء والرجال في الحدائق العامة أسباير واللقطة، والريان حديثا.. مشيرا إلى أن تلك البرامج الرياضية تقوم بإعداد المشاركين بدنيا لتحقيق أهدافهم، وتتبع القياسات الحيوية عن طريق إدماج تطبيق "QSFA" بالبرنامج، والذي يسهل على الجميع تتبع النتائج وتقصي أفضلها، كما أن كل تلك الأنشطة في هذا البرنامج مجانية للجميع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.